عادي

«المجاز» ومدرج خورفكان يستقطبان 22 ألف متذوق للفن

22:56 مساء
قراءة دقيقتين
1

حقق موسما «هلا خورفكان» و«هلا بالمجاز» نجاحاً كبيراً، وأضاف العرض الموسيقي «سرد المكان» ألقاً فنياً في الشارقة، واستقطب كل من مسرح المجاز ومدرّج خورفكان ما يقارب من 22 ألفاً من عشاق الطرب العربي والفن الأصيل بأمسيات مع قامات منحت المكتبة الغنائية أعمالاً مميزة.

في مسرح المجاز، صدح الفنان حسين الجسمي، بمشاركة النجوم الشباب، فيصل الجاسم، ومحمد المنهالي والماس، احتفالاً باليوبيل الذهبي للدولة ، في حين أبدع الفنانان فايز السعيد وبلقيس في سهرة عيد الاتحاد الخمسين بمدرّج خورفكان، وخُصص ريع الأمسيتين ل«مؤسسة القلب الكبير».

وجذبت عروض «سرد المكان» الحضور إلى مسرح المجاز، بفنون الأداء مع الموسيقى والشعر والسرد والاستعراضات الضوئيّة؛ حيث روى العرض تاريخاً مشرفاً لمسيرة وإنجازات الشارقة في الخمسين عاماً الماضية.

وافتتح الفنانان أصالة وعبد الله الرويشد موسم «هلا خورفكان» بسهرة من الطرب الأصيل.

وقدمت نوال الكويتية أمسية الكلمة العذبة واللحن الشجي على المدرّج، وتألق النجمان ماجد المهندس وداليا مبارك بأمسية تفاعل فيها الجمهور مع الأحاسيس الجميلة .

أما أمسيات «هلا بالمجاز»، فرسمت حالة فنية مبهرة بليلتين من ليالي العمر، وعلى وقع الإيقاعات اللبنانية، أشعل المطربان العربيان المتميزان وائل كفوري وملحم زين أجواء المسرح حماساً أمام حضور جماهيري لافت، بينما كانت أمسية يارا وناصيف زيتون عنواناً للعوالم السحرية والكلمات المعبرة والألحان الجميلة مع فنانة مرهفة الحس ونجم ينهل من ينابيع الطرب الأصيل.

وجاء ختام موسم «هلا خورفكان» بليلة خالدة مع فنان العرب محمد عبده في المدرّج، الذي حقق رقماً قياسياً في الإقبال الجماهيري ببيع تذاكر الحفل في أقل من 6 ساعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"