عادي

عرض أمريكي لشراء تشيلسي وجدل قبل مواجهة ميدلزبرة

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
وودي جونسون مالك نيويورك جيتس

الشارقة: ضمياء فالح

عرض صديق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومالك نادي نيويورك جيتس لكرة القدم الأمريكية وودي جونسون، وريث شركة جونسون أند جونسون للأدوية، ملياري استرليني لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي وإبرام الصفقة قبل مزاد يوم الجمعة.

وكان رجل الأعمال الأمريكي (74 عاماً) سفير ترامب السابق في المملكة المتحدة، ويعتقد أن بمقدوره الفوز على المنافسين رغم عرضه الأقل من عرض السعودية ميديا جروب (2.7 مليار استرليني ) بفضل علاقاته الوطيدة بشخصيات في لندن، وتحدث وودي مع البنك الأمريكي الذي يدير صفقة البيع. ويحب ابن نيوجيرسي الذي يتبرع سنوياً للحزب الجمهوري نادي تشيلسي ومشجعيه.

وفي سياق متصل، شارك ثلاثي تشيلسي الإنجليزي ميسون ماونت والألماني كاي هافيرتز والإيطالي جورجينيو في تصوير فيلم ترويجي لشركة تريفاجو الألمانية للسفر مكافأة لها على عدم سحب رعايتها للنادي اللندني وقت الأزمة.

واصطحب الثلاثي حقائبهم الصغيرة لفندق في العاصمة لندن ورصد ماونت وهو يرقص ب«تي شيرت» يحمل العلامة التجارية للشركة التي تعاقدت مع تشيلسي في مايو 2021 دون الكشف عن قيمة الصفقة لكن الراعي السابق كاراباو دفع 10 ملايين استرليني لعقد ل3 سنوات.

ودخلت إدارة تشيلسي وإدارة ميدلزبرة في جدال حول التذاكر قبل مواجهتهما في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل. وفي التفاصيل، طلبت إدارة تشيلسي من الحكومة مساء الثلاثاء إقامة مباراة السبت بدون جمهور وذلك حفاظاً على «النزاهة الرياضية» لأن جمهور تشيلسي ممنوع من شراء التذاكر لكن بعد انتقادات وحتى من مشجعيه سحب تشيلسي الطلب وقدم طلباً آخر للحكومة حول توزيع تذاكر المباراة مجاناً.

وهاجم ستيف جبسون رئيس مجلس إدارة ميدلزبرة تشيلسي وقال:«كلمة النزاهة الرياضية وتشيلسي لا يتناسبان، على مدى 19 عاماً حرك المال نجاحات تشيلسي الكروية. لاعبونا ونادينا ومدربنا ومشجعونا لم يرتكبوا خطأ، إن كان تشيلسي نجح في طلبه وأقام المباراة خلف أبواب مغلقة فهل هذا يعني أن جميع مبارياته في الدوري وأوروبا ستكون خلف أبواب مغلقة؟ ولأي سبب نعاني نحن بسبب مالكه؟».

ويواجه تشيلسي رحلة متعبة بطول 536 ميلاً لملعب مديلزبرة بعد تقليص ميزانية نفقات مبارياته خارج ملعبه إلى 20 ألف استرليني فقط، فيما قال نجم الفريق الألماني كاي هافيرتز إنه لا يمانع من دفع تكاليف سفره بطائرة خاصة وأضاف:«سأدفع، لا مشكلة. الوصول لخوض المباريات أهم من كل شيء. هناك جوانب في الحياة الآن أكبر أهمية من تنقلنا بسيارة أو طائرة لمباراة خارج ملعبنا».

ميسون ماونت يرقص
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"