عادي
ذكرى مرور واحد وأربعين عاماً على تأسيسه

«مجلس التعاون» يحتفل بـ«يوم الشرف» بعروض مشوّقة

14:59 مساء
قراءة 3 دقائق
مجلس التعاون الخليجي
  • نهيان بن مبارك: نؤكد المصير المشترك والرغبة في المحافظة على الموروث الخليجي
  • نايف الحجرف: واثقون بسواعد شبابنا وبناتنا ونفاخر على قدرتهم في تحقيق الإنجازات

احتفل مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بـ«يوم الشرف» الخاص به في «إكسبو 2020 دبي» الأربعاء، بحضور نايف الحجرف، الأمين العام المجلس.
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لـ«إكسبو»، بالحجرف، وبالأمين العام الأسبق الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي.
وبدأ الاحتفال بمراسم رفع علمي دولة الإمارات ومجلس التعاون، على منصة الأمم في ساحة الوصل، وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.
وقال الشيخ نهيان «يرتكز محتوى جناح المجلس على شرح ما تحقق من إنجازات بهوية وقصة واحدة، ويعرض الإرث التاريخي للمجلس والأسس التي قام عليها، والخطط والمشروعات التي عمل عليها في مختلف المجالات، فضلاً عن تطلعات المجلس ومشروعاته المستقبلية».
وأضاف: «ندرك تماماً الدور المهم لمجلس التعاون ومؤسساته في توحيد الجهود الهادفة إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دوله الأعضاء في جميع الميادين، ونشيد بجناحه الذي يؤكد المصير المشترك والرغبة الجادة في المحافظة على الموروث الخليجي، والعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأخوية من أجل مستقبل أفضل».
فيما قال الحجرف «أثبت مجلس التعاون قدرته على مواجهة الأزمات العالمية، والتغيرات الطارئة، وأصبح اليوم ركيزة أساسية للأمن والاستقرار والأمان لأبنائه، وعنواناً للتنمية الشاملة والرؤى الوطنية الطموحة، ما يجعلنا أمام مسؤولية كبيرة لمواصلة هذا البناء العظيم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت خلال المسيرة المباركة. وكلنا ثقة بسواعد شبابنا وبناتنا الذين نفاخر على قدرتهم في تحقيق الإنجازات والنجاحات المتوالية.
وأضاف: «إن احتفالنا اليوم بذكرى مرور واحد وأربعين عاماً على تأسيس المجلس، يحمل طابعاً خاصاً ومتميزاً؛ ولمَ لا ونحن شهود على حدث عالمي كبير هو «إكسبو 2020 دبي»، حيث استطاعت دولة الإمارات، وبكل فخر واعتزاز، وبقيادة حكيمة من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أن تبرهن للعالم أجمع المكانة الكبيرة والمرموقة التي وصلت إليها دولة الإمارات في قدرتها على استضافة الأحداث والمناسبات العالمية بكل كفاءة واقتدار وتميز، فيحق لنا في دول المجلس، ويحق لنا نحن الخليجيين، الاعتزاز، ويحق لأبناء الإمارات الفخر».
وتلا الكلمات عرض فني من إعداد جناح المجلس، لأوبريت «خليجنا واحد»، وقدمت فرقة التلفزيون للفنون عرضاً عكس عمق العلاقات بين الدول الست (الإمارات، والسعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، والكويت).
وبهذه المناسبة، حلقت طائرة مروحية تابعة للقوات المسلحة عند الرابعة عصراً للاحتفال بيوم الشرف. وقدم بعدها فريق «فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية»، مجموعة من العروض الأخّاذة باستخدام سبع طائرات، وبقيادة نخبة من الطيارين المحترفين، الذين زينوا سماء «إكسبو» بألوان علم الإمارات. كما أدّوا عروضاً مشوّقة حبست أنفاس الزوار الذين احتشدوا بحماسة لمشاهدتها.
ويستقطب جناح مجلس التعاون، الواقع في منطقة «الفرص» الزوار من جميع الجنسيات والثقافات، حيث يتعرفون إلى محتواه المميز، وشعاره «رؤية موحدة لمستقبل واعد»، الذي يجسد المصير المشترك، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً بين دول الخليج العربية.
ويرتكز تصميم محتوى الجناح، على العنصر البصري، لشرح ما تحقق من إنجازات خلال مسيرة المجلس، منذ تأسيسه في أبوظبي 25 مايو 1981، ويبرز ركائز أساسية، منها الإرث التاريخي، ودعم وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، والمنجزات، والتنسيق والتكامل، والتطلعات المستقبلية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"