عادي

تعرف إلى كيفية المشاركة في ساعة الأرض

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار ساعة الأرض

دبي: «الخليج»

في ظل مساعي العديد من الجهات الحكومية والخاصة للحد من الانبعاثات الكربونية، تساءل عدد من الأفراد عن ماهية ساعة الأرض، وتوقيتها، وكيفية مساهمتهم كمجتمع في الحد من التغيرات المناخية.

وبحسب هيئة كهرباء ومياه دبي، فإن فعالية «ساعة الأرض» سيجري تنظيمها هذا العام في السادس والعشرين من الشهر الجاري، حيث يتم إطفاء الأضواء عند 8:30 مساء بتوقيت الإمارات ولمدة ساعة كاملة.

وأضافت الهيئة أن شعار ساعة الأرض لهذا العام «عبّر بصوتك من أجل الطبيعة»، يهدف إلى تعزيز حسّ المسؤولية البيئية لدى أفراد المجتمع والمؤسسات الحكومية عبر التواصل الإيجابي مع بيئتنا المحيطة، والتعهّد بحماية كوكب الأرض والمحافظة على موارده الطبيعية الثمينة من خلال اتباع نمط حياة مستدام يعتمد على استخدام الطاقة الشمسيّة والمركبات الكهربائية، وتركيب مصابيح موفرة للطاقة، لخفض البصمة الكربونية، وضمان مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

وذكرت الهيئة إن «ساعة الأرض»، تعد إحدى أكبر المبادرات البيئية العالمية التي توحد جهود ملايين الأشخاص من مختلف أرجاء العالم للتوعية بالأخطار الناجمة عن ظاهرتي التغير المناخي والاحتباس الحراري، وذلك عبر إطفاء كافة الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة ابتداءً من الساعة 8:30 مساءً وحتى 9:30 مساءً، ففي عام 2008 كانت دبي أول مدينة عربية تحتضن فعاليات ساعة الأرض تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي. وتحتفي الهيئة ب«ساعة الأرض» تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة بدبي، وبمشاركة جمعيّة الإمارات للطبيعة، وبالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"