عادي

«آثار رأس الخيمة» تكرم المهتمات بالتراث

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأمهات المكرمات

رأس الخيمة:«الخليج»

برعاية الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، حرم صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، كرّمت دائرة الآثار والمتاحف عدداً من الأمهات المهتمات بمجال التراث؛ وذلك تزامناً مع الاحتفال بيوم الأم.

وجاء التكريم عرفاناً بجهود الأمهات في خدمة التراث ونقل الموروث التراثي والشعبي للجيل الناشئ وغرس الهوية والأصالة الإماراتية في نفوس الأبناء.

تضمن الحفل جلسة حوارية مع الأمهات تحت عنوان «الأم هي الحياة»، أدارتها أمل النعيمي، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة.

وقال أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة: «تسعى الدائرة دائماً إلى رصد الأمهات المخلصات في إيصال رسالة التراث إلى الأجيال القادمة بمختلف الطرق، كممارسة الحرف التراثية المتنوعة وتدريب الأجيال الناشئة، وفتح المتاحف الخاصة وغيرها من الممارسات التي من شأنها أن تسهم في حفظ إرث الآباء والأجداد».

وأكدت أمل إبراهيم النعيمي، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في الدائرة: «هذه البادرة الطيبة جاءت برعاية كريمة من الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، لإيمانها بأهمية التراث والموروث الشعبي والدور الذي تلعبه الأم الإماراتية في نقل هذا الموروث للأبناء، وتشجيعاً منها للمرأة على التمسك بنهج الأصالة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"