عادي

يفقد 3.75 مليون درهم في صفقة بيتكوين وهمية

20:24 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

قضت محكمة الجنايات في دبي بسجن آسيوي وخليجي ثلاث سنوات وتغريمهما بالتضامن 3 ملايين و750 ألف درهم وإبعاد الآسيوي عن الدولة بعد قضاء محكوميته، وذلك لإدانتهما بالاشتراك مع آخرين هاربين بالاستيلاء على 3 ملايين درهم وساعة تقدر قيمتها بـ 750 ألف درهم من رجل أعمال آسيوي بعد استدراجه بصفقة بيتكوين وهمية واحتجازه في فيلا استأجرها أحدهما لتنفيذ الجريمة.

تعود تفاصيل القضية إلى يوليو الماضي حين تقدم رجل أعمال ببلاغ يفيد بتعرضه للاحتيال وسرقة 3 ملايين وساعة ثمينة تخصه، وحسب إفادة المجني عليه في التحقيقات فإنه وجد كارتاً ملصقاً على مركبته للترويج لبيع العملة الرقمية بيتكوين بسعر أرخص من سعرها المتداول فتواصل مع الرقم المدون على الكارت حيث تم الاتفاق على شراء العملة الرقمية في منطقة البرشاء.

وقال المجني عليه إنه بمجرد وصوله إلى الموقع الذي حدده بائع العملة الرقمية، وفور وصوله استقبله البائع وطلب منه الولوج إلى فيلا في ذات المنطقة لإتمام الصفقة عبر برنامج لتداول البيتكوين بعد استلام الأموال نقداً.

وأضاف في التحقيقات أنه فوجئ فور دخوله الفيلا بثلاثة أشخاص آخرين يرتدون ملابس الوقاية من فيروس كورونا يدعون أنهم من شرطة موطنه وأنه قيد التوقيف وسيتم ترحيله إلى موطنه فتم تكبيل يديه ووضع كمامة على عينيه في حين استولى أفراد العصابة على حقيبة بداخلها 3 ملايين درهم واقتادوه إلى مركبة أحدهم وتم نقله إلى إمارة الفجيرة حيث احتجز في المركبة لمدة أربع ساعات، ثم تم نقله إلى مركبة أخرى يقودها خليجي طلب منه 500 ألف درهم لإعادته إلى دبي وتركه دون الاعتداء عليه فوافق المجني عليه على منحه المبلغ إلا أن الخليجي أبصر ساعة ثمينة بحوزته فاستولى عليها بعد توصيله إلى دبي مرة أخرى.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات في شرطة دبي جمع الاستدلالات وتوصل إلى شخصين من المشتبه فيهم، أحدهما خليجي والآخر آسيوي فتم القبض عليهما وأقرا باشتراكهما مع آخرين في استدراج رجل أعمال لسرقة أمواله.

وحسب اعتراف الخليجي في أوراق القضية فإنه تعرف على الآسيوي قبل شهر من الواقعة حيث طلب منه تلفيق قضية مخدرات للمجني عليه نظير 60 ألف درهم وفي يوم الواقعة حضر الآسيوي بصحبة المجني عليه بإمارة الفجيرة وكان مكبل اليدين داخل المركبة وطلب منه زجه في السجن بتهمة الاتجار بالمخدرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"