عادي

تشديد العقوبة على سارقي هواتف

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

سرق آسيويان هواتف متحركة بقيمة 300 ألف درهم من متجر بمنطقة نايف في دبي، فدانتهما محكمة الجنايات بدبي وقضت بحبسهما 6 أشهر وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، فاستأنفت النيابة العامة بدبي الحكم فأيدت محكمة الاستئناف الحكم السابق، وأضافت تغريم المدانين 300 ألف درهم قيمة المال محل الجريمة.

في يناير الماضي، فوجئ صاحب متجر لبيع الهواتف المتحركة بدورية شرطة داخل متجره صباح يوم الواقعة، حيث أخبره أحد رجال الشرطة بأن متجره تعرض للسرقة وأن فريقاً من التحريات قبض على متهمين بحوزتهما عدد كبير من الهواتف المتحركة.

وأفاد صاحب المتجر بأنه اكتشف سرقة 192 هاتف «ايفون» بقيمة 300 ألف درهم، وكسر القفل الخارجي لباب متجره، وطلب منه شرطي مراجعة مركز الشرطة لإتمام إجراءات القضية، حيث عرض عليه الهواتف المضبوطة بحوزة المتهمين فأكد أنها الهواتف المسروقة من متجره.

واعترف المتهمان بأن الهواتف المضبوطة بحوزتهما تم سرقتها من المتجر موضوع الدعوى، وأنهما خططا لسرقة المحال التجارية في منطقة نايف، حيث تم توزيع الأدوار فيما بينهما وقاما بمراقبة المكان وانتظرا لبعد منتصف الليل، حيث تقل حركة المارة قبل أن يقوما بكسر القفل الخارجي للمتجر وسرقته ومن ثم الفرار من المكان قبل أن يتم ضبطهما خلال دقائق من جريمتهما، فدانتهما محكمة الجنايات وقضت بحكمها المتقدم ذكره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/335fvbv7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"