عادي

«الأبيض» يخسر ويعقد مهمة «الملحق»

23:24 مساء
قراءة دقيقتين
مهمة منتخبنا أصبحت صعبة
  • بداية باهتة لمنتخبنا تحت قيادة أروابارينا في تصفيات المونديال

الشارقة: علي نجم

فشل منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم، في ترك أي انطباع جيد في مشواره الأول مع المدرب الأرجنتيني أروابارينا؛ حيث ظهر بشكل باهت في طريقه للخسارة أمام العراق صفر-1 في الجولة قبل الأخيرة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022.

وعلى الرغم من الهدية التي قدمها المنتخب السوري بفوزه على لبنان 3- صفر، وحاجة «الأبيض» إلى التعادل فقط لخوض «الملحق» مع أستراليا ثالثة المجموعة الثانية، فإن منتخبنا أهدر الفرص وتعرض للخسارة الأولى أمام العراق في تاريخ لعبهما معاً بالملاعب السعودية كون اللقاء أقيم في استاد الملك فهد الدولي في الرياض بعدما تم نقل المباراة من بغداد حسب قرار «فيفا».

وظهر «الأبيض»، باهتاً وبلا هوية واضحة، والمفارقة أن منتخب «أسود الرافدين» حقق فوزه الأول في الدور الحاسم بعد 5 تعادلات و3 هزائم.

وبقي منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 9 نقاط بفارق نقطة عن العراق، الذي تقدم للمركز الرابع.

وستكون مهمة الأبيض الإماراتي، أصعب في الجولة الأخيرة في 29 مارس الحالي حين يستضيف كوريا الجنوبية المتصدرة في دبي، في حين يحل منتخب العراق ضيفاً على سوريا.

ولم تحمل المباراة الكثير من الفرص مع الحذر الدفاعي للجانبين، وكانت أخطرها في الشوط الأول للإمارات إثر عرضية من محمود خميس قابلها علي صالح برأسية قوية أبعدها حارس مرمى العراق جلال حسن إلى ركنية (23).

ونال علي مبخوت بطاقة صفراء، وهذا يعني غيابه عن مباراة كوريا الجنوبية للإيقاف.

وسجل العراق هدف الفوز بعد تمريرة من أيمن حسين إلى حسين علي لاعب الصفاقسي التونسي الذي راوغ حارس مرمى الإمارات خالد عيسى وسدد في مرماه بنجاح (53).

وأصاب بندر الأحبابي مدافع «الأبيض» عارضة جلال حسن من ركلة حرة مهدراً فرصة التعادل (82).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"