عادي
لتعزيز ريادة الأعمال

جامعة العين تطلق مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة

14:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جامعة العين

العين: «الخليج»

أطلقت جامعة العين، مركز الابتكار وتنمية المشروعات الصغيرة الذي يهدف إلى توفير منصة لرواد الأعمال الناشئين، من طلبة الجامعة وخريجيها، لإعطائهم الفرصة لإطلاق أفكارهم المبتكرة وتنفيذها، وتوفير منصة لمجتمع إمارة أبوظبي، لبدء الأعمال التجارية الخاصة القائمة على الأفكار المبتكرة، وتعزيز الأعمال التجارية الناشئة لرواد الأعمال المستقبليين من الخريجين.

كما يعمل المركز على تعزيز التواصل بين أصحاب الأفكار المبتكرة والراغبين في إطلاق مشاريعهم الخاصة، ورواد الأعمال ومؤسسات المجتمع المحلي الجاهزة لتبنّي تلك الأفكار.

يأتي إطلاق المركز دعماً لجهود إمارة أبوظبي في تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، بما يحقق الازدهار في قطاع الأعمال الناشئة في أبوظبي، واستجابة للاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تحتضنها دولة الإمارات، لبناء القدرات الوطنية المتخصصة، وتحفيز المواهب الشابة والاستثمار في أبناء الوطن.

وتتلخص رؤية المركز، في تعزيز روح الابتكار واحتضان الأفكار المبتكرة، بالالتزام بتزويد الطلبة ومؤسسات الأعمال، بتطوير الأفكار المبتكرة، والتفكير الريادي الضروري لتأسيس شركة ناجحة. كما يسعى إلى أن يكون مكاناً يعزز روح ريادة الأعمال وثقافة الابتكار، بين الطلبة والخريجين، من جميع كليات جامعة العين. إلى جانب تقديم التعليم والتدريب والأبحاث العلمية عن ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة، والاستشارات اللازمة لتأسيس الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة.

وسيسخّر المركز كل السبل، ويقدم الإمكانات التي تدعم الأفكار البناءة والمشاريع الصغيرة التي تخدم مجتمع الإمارات، بشكل عام، وإمارة أبوظبي بشكل خاص، عبر مدّ جسور التفاهم وتوطيد التعاون مع مراكز الابتكار في العالم ومؤسسات المجتمع المحلي، لتنظيم ورش دورية وجلسات توعوية يقدمها رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناجحة

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"