عادي
استحقاق الرسوم من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً

حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم مواقف المركبات في دبي

12:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حمدان بن محمد

دبي: «الخليج»
 أصدر سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، قرار المجلس رقم (18) لسنة 2022، بتعديل بعض أحكام قرار المجلس رقم (5) لسنة 2016، بتنظيم مواقف المركبات في إمارة دبي.
ونصّ القرار على استبدال المادة السادسة من قرار المجلس رقم (5) لسنة 2016، بتنظيم مواقف المركبات في إمارة دبي وتعديلاته، حيث فصّل النص الجديد، أوقات استحقاق رسم الوقوف في الإمارة، إذ يُستحق الرسم في المواقف الجانبية ومواقف السّاحات، لمدة (14) ساعة، من الثامنة صباحاً، وحتى العاشرة مساءً، طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الأحد، والعطلات الرسميّة.
وبالنسبة لمواقف المباني المتعددة الطوابق، فتُستحق الرسوم لمدة (24) ساعة، طوال أيام الأسبوع، ويكون الحدّ الأقصى لاستخدام المواقف العامة بواقع (4) ساعات مُتصلة بالنسبة للمواقف الجانبية، و(24) ساعة مُتصلة لمواقف الساحات، و(30) يوماً مُتصلة لمواقف المباني المتعددة الطوابق.
ووفقاً للقرار، يجوز للمدير العام، ورئيس مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، تعديل أوقات استحقاق رسوم المواقف أو خفضها، أو عدم إخضاع بعض الأشخاص أو الأماكن أو الأوقات، وفقاً للمعايير التي تعتمدها في هذا الشأن.
ويُنشر القرار في الجريدة الرسميّة، ويُعمل به من تاريخ نشره.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"