عادي
لشطب الخسائر والاستحواذ على «جولديلوكس»

«إشراق» تعتزم تخفيض وإعادة زيادة رأس المال إلى 2,8 مليار درهم

09:56 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تعتزم «إشراق» إجراء عملية خفض لرأس مال الشركة إلى 1.42 مليار درهم لشطب الخسائر ومن ثم إعادة زيادة رأس المال إلى 2.8 مليار درهم للاستحواذ على «جوليلوكس»، في سلسلة قرارات تطرحها إدارة الشركة أمام الجمعية العمومية يوم 22 إبريل.
وتناقش الجمعية العمومية لشركة «إشراق للإستثمار» خلال اجتماعها يوم 22 أبريل القادم مقترح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
وتشمل بنود الاجتماع قرار خاص عملاً لاقتراح مجلس إدارة الشركة، الموافقة على الاستحواذ على ما أقصاه 97.3% (الشركة تمتلك حاليا النسبة المتبقية) من كامل أسهم في رأسمال شركة جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتد تشكل جميع البنود أدناة بند واحد من جدول الأعمال:
- تخفيض رأس الشركة من 2.32 مليار درهم إلى 1.42 مليار درهم من خلال خصم وشطب مبلغ 141.257 مليون درهم من خسائر الشركة المتراكمة حالياً من احتياطي رأس المال الحالي للشركة.
وإلغاء 896.85 مليون سهم في رأس مال الشركة قيمة كل منها درهم واحد وفقاً للبند 3 من المادة 205 من القانون الإتحادي رقم 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية (قانون الشركات) لخصم وشطب باقي خسائر الشركة المتراكمة الحالية.
- منح مجلس إدارة الشركة الصلاحية لتنفيذ تخفيض رأس المال وتوقيته بما في ذلك تنفيذ تخفيض رأس المال بشكل كامل أو جزئي.
- الموافقة على تعديل «المادة 6» رأس المال المدفوع- من النظام الأساسي للشركة بشرط أن يتم ذلك بعد إتمام عملية تخفيض رأس المال، لتصبح على النحو التالي: يبلغ رأس المال للشركة المصدر 1.42 مليار درهم موزع على 1.42 مليار سهم بقيمة اسمية مقدارها درهم واحد للسهم، وجميع الأسهم مدفوعة بالكامل ومتساوية في الحقوق والواجبات.
وبعد ذلك، ولإتمام عملية الاستحواذ على «جولديلوكس»، يقترح مجلس الإدارة الموافقة على زيادة رأس مال الشركة عن طريق إصدار ما لا يزيد عن 1,39 مليار سهم جديد في رأس مال الشركة إلى جميع مساهمي الشركة القابضة (كما في تاريخ زيادة رأس المال) بالتناسب مع حصص كل منهم في الشركة القابضة.
وإدراج الأسهم الجديدة في سوق أبوظبي للأوراق على أن يتم تحديد القيمة النهائية لرأس المال وعدد الأسهم بتاريخ الجمعية العمومية للشركة بناء على النسبة المئوية الإجمالية للاستحواذ في رأسمال «جولديلوكس» مع العلم أنه وعلى أساس الاستحواذ على 97.3% من رأسمال الشركة المستهدفة، سيوازي رأس المال للشركة المصدر القيمة الموافق عليها من قبل مساهمي الشركة خلال الجمعية العمومية المنعقدة في 2022/04/22 على ألا يزيد عن 2,82 مليار درهم موزع على 2,82 مليار سهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"