عادي

«الاختيار 3» يخترق الغرف المغلقة لـ«الإخوان».. ويفضح خطط «الشاطر»

13:36 مساء
قراءة دقيقتين

متابعات - «الخليج»

ما زالت الدراما الوطنية المصرية، توثق وتؤرخ لأحداث عصيبة مرت بها خلال السنوات الماضية، وكان لمسلسل الاختيار النصيب الأكبر في توثيق أحداث مهمة في تاريخ أرض الكنانة، قبل أن يأتي الجزء الثالث من الدراما الوطنية ليخترق الغرف المغلقة لتنظيم «الإخوان» الإرهابي ويكشف حقائق جديدة حول فترة حكمهم لمصر.

الحلقة الأولى من مسلسل «الاختيار 3» عادت بذاكرة المصريين إلى الخلف بعدما عاصروا أحداثاً اندلعت منذ وصول الإخوان للحكم والأزمات التي أغرقوا فيها مصر، مروراً بثورة 30 يونيو التي خرج فيها الشعب المصري في كل شوارع وميادين مصر مطالباً الإخوان بالرحيل وترك الحكم، تحت شعار «يسقط حكم المرشد».

وجاءت الحلقة لتفضح تفاصيل مؤامرة خطط لها قادة تنظيم الإخوان الإرهابية وعلى رأسهم خيرت الشاطر للانتقام من وزارة الداخلية ومحاولات إقصاء قادة بعينهم من ضباط قطاع الأمن الوطني، مستغلين وجود محمد مرسي على سدة الحكم.

تكرار سيناريو 2011

التسريب لاقى انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي فور انتهاء الحلقة، والذي ظهر فيه القيادي خيرت الشاطر ملوحاً بتكرار سيناريو 2011 وحرق مقار الأمن الوطني، وبحسب التسريب قال الشاطر نصاً: «الأرض اللي كلنا ماشيين عليها فيها شوك كتير داخلي وخارجي وبنحاول نتلمس طريق لن نسمح فيه بأي درجة من الدرجات لحدوث صدام لأنني لما اصدم بجهاز أمن الدولة معنديش مشكلة أنا ممكن أطلع مليون واحد ويحرقوا المقرات ويمسكوا الناس ويحبسوهم هما ويعملوا محاكمة شعبية».

شراذم

ثم جاءت الحلقة الثانية من المسلسل لتذيع تسريب جديد للقاء جمع مرشد الإخوان محمد بديع ونائب المرشد خيرت الشاطر، ومحمد مرسي.

فيديو اللقاء دار حول غضب التنظيم من إعلان السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل ترشيحه رئيساً للجمهورية، وكان اللقاء يدور حول آلية تعامل الجماعة مع السلفيين بعد تلك الخطوة.

خلال اللقاء قال خيرت الشاطر إنه دفع بالسلفيين العقلاء عن طريق الأصدقاء المشتركين لإقناع حازم صلاح أبو إسماعيل بالتزام الهدوء وإفهامه أنه طبقاً للقانون لا يجوز ترشحه لأن والدته تتمتع بجنسية أجنبية.

ليرد مرشد الإخوان محمد بديع خلال اللقاء قائلاً:«أنا عارف السلفيين كويس أكتر من أي حد إحنا عاشرناهم قبل السجون وأثناء السجون وبعد السجن، فهم ليسوا يداً واحدة أو اتجاهاً واحداً، شراذم وقيادتهم لا تملك الأمر إلا على المجموعة اللي معاهم فقط، وأساؤوا للإسلام».

خيرت الشاطر استكمل حديثه خلال اللقاء في سكوت تام لمحمد مرسي العياط قائلاً:«بزرع ناس في وسطهم وبتابع كل تفاصيلهم ولما بلاقي معلومة بكلم أمن الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"