عادي
تعتزم بعدها إصدار 1.397 مليار سهم جديد لملاك الصندوق

«إشراق»: تخفيض رأس المال شرط للاستحواذ على «جولديلوكس»

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أصدرت شركة إشراق للاستثمار نشرة المساهمين الخاصة بالاستحواد على «جولديلوكس انفستمنت»، مؤكدة أنها تعتزم إصدار ما يصل إلى 1.397 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد في رأس مالها، إلى مالكي الحصص الصادرة في رأس مال «جولديلوكس انفستمنت هولدينغ»، مقابل نقل حصصهم في «جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتد» إلى إشراق وفقاً للاستحواذ.
وجاء في نشرة المساهمين أنه يشترط لبدء إجراءات تنفيذ زيادة رأس المال والاستحواذ، إتمام تخفيض رأس المال، عن طريق خصم مبلغ 141.3 مليون درهم من الخسائر المتراكمة الحالية لشركة إشراق وشطب أي مبلغ متبق من الخسائر المتراكمة الحالية عن طريق إلغاء 896.9 مليون سهم من أسهمها.
وبحسب النشرة فإن من شروط الاستحواذ نقل كامل حصص رأس المال الصادر لـ «جولديلوكس انفستمنت هولدينغ» وستمتلك قبل إتمام المعاملتين ما يصل إلى 97.3 % من أسهم شركة «جولديلوكس انفستمنت كومباني ليمتد».
ووفقاً لشروط اتفاقية التنفيذ، فإن الأسهم الجديدة في شركة إشراق التي ستصدر للشركاء في الشركة القابضة (كما في وقت ذلك الإصدار):
1- سيتم إصدارها واعتبارها كأنها مدفوعة بالكامل وتكون متساوية في الحقوق من كافة النواحي مع السهم الحالية في شركة إشراق، بما في ذلك حق استلام جميع أرباح السهم والتوزيعات الاخرى التي يتم الإعلان عنها أو توزيعها أو دفعها في أو بعد تاريخ إصدار تلك السهم.
2- ستكون خالية من كافة الأعباء.
3- ستدرج في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.
4- ستمثل ما يصل إلى 49.5% من رأس المال الصادر لشركة إشراق بعد الزيادة.
كمأ أن معاملتي الاستحواذ وزيادة رأس المال مشروطتان بالحصول على جميع الموافقات اللازمة من الشركة والجهات التنظيمية لتنفيذ تخفيض رأس المال، فيما تتجه النية إلى بدء إجراءات تنفيذ زيادة رأس المال والاستحواذ فور إتمام تخفيض رأس المال.
ومن المقترح تنفيذ تخفيض رأس المال وفقاً لقانون الشركات ومتطلبات هيئة الأوراق المالية والسلع عن طريق ما يلي: خصم مبلغ 141.3 مليون درهم من الخسائر المتراكمة الحالية لشركة إشراق (كما في 31/12/2021) من احتياطي رأس مال الشركة، وشطب أي مبلغ متبق من الخسائر المتراكمة الحالية عن طريق إلغاء 896.9 مليون سهم من أسهم الشركة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"