عادي

«إشراق» و«جولديلوكس» يعملان ككيانين مستقلين بعد الاستحواذ

13:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إشراق
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «إشراق للاستثمار» المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تفاصيل صفقة الاستحواذ على شركة «جولديلكس»، مؤكدة أن الدمج لإنشاء منصة استثمارية إقليمية على نطاق واسع، وسيكون لدى الكيان المندمج قاعدة أصول تزيد على 3.8 مليار درهم.
وقالت الشركة إنها اتفقت مع جولديلوكس على تحديد نسبة التبادل بـ 12.53 سهم من أسهم إشراق للاستثمار يتم إصدارها لمساهمي جولديلوكس للاستثمار المحدودة مقابل كل سهم واحد من الفئة أ مملوك حالياً.
وبحسب الإفصاح، فإن القيمة العادلة كما في 30 يونيو 2021 هي 951 مليون درهم لجولديلوكس و945 مليون درهم لإشراق.
وأكدت الشركة أنها ستعمل و«جولديلوكس» ككيانين مستقلين مع هيكلين ومجالس إدارة مختلفة، مشيرة إلى استمرار «شعاع جي إم سي» في منصب مدير الاستثمار لصندوق جولديلوكس.
وأوضحت أن صفقة الاستحواذ ستعود بالنفع على مساهميها، وهي أن الصفقة قيمت سهم «إشراق» بسعر أعلى من سعر السوق غير المعدل لشركة «إشراق» اعتباراً من تاريخ ما قبل الإعلان وتسهيل الوصول إلى نسبة ملكية في أسهم لشركات ذات النمو الممتاز، وتستحوذ «إشراق» على حصص أقلية كبيرة في الشركات المدرجة في البورصة دون دفع علاوة كبيرة للاستحواذ على هذه الحصص وتوفر قاعدة أصول أكبر سيجذب المزيد من استثمارات الصناديق العالمية ويعمل كتحوط من التضخم، حيث تركز محفظة الشركات الأساسية على قطاع الطاقة والعقار ودخل توزيعات الأرباح كجزء من الأصول المتنوعة ضمن محفظة جولديلوكس والعديد من الفوائد الأخرى.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"