عادي
بمشاركة 424 طالباً وطالبة ضمن 89 فريقاً

«الإمارات للبيئة» تنظم الدورة الـ 22 من مسابقة الخطابة البيئية

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
1
3

دبي: «الخليج»

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ22 من مسابقة الخطابة البيئية بين المدارس في الفترة من 18 إلى 21 إبريل 2022 بمشاركة 424 طالباً وطالبة ضمن 89 فريقاً على مستوى الدولة للتنافس على درع المسابقة، مسجلة بذلك ثاني أعلى مشاركة منذ نشأة المسابقة في عام 2001.

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة في كلمتها الافتتاحية للدورة الـ22 من المسابقة: «إن تغير المناخ العالمي هو أحد أخطر التهديدات التي تواجه البشرية اليوم، نظراً لأن هذه المشكلة تتشابك مع النمط العالمي للإنتاج والاستهلاك، إلى جانب التقدم التقني والسياسي، فمن الضروري إشراك المجتمع في الجهود المبذولة لتحقيق تنمية مستدامة، لأن الشباب هم الأكثر عرضة للمعاناة من العواقب السلبية لتغير المناخ، و بما أنهم قادة المجتمع في المستقبل، يمكن للمرء أن يجادل في أن هذه الفئة من المجتمع مهمة بشكل خاص لتضمينها في المداولات المجتمعية حول هذه القضية».

وأضافت: «سيصبح شباب اليوم قادة الغد لذا يقع على عاتقنا مسؤولية تزويدهم بالخبرات التعليمية، حتى يتمكنوا من اتخاذ قرارات مدروسة في ما يتعلق بالبيئة، وتفخر مجموعة عمل الإمارات للبيئة بلعب دور فاعل ومهم في بناء قدرات الأجيال القادمة من خلال منصاتها التعليمية ومن ضمنها هذه المنصة الفعالة وجعلهم أكثر وعياً وتشجيعهم على إيجاد حلول وأساليب مبتكرة لحماية البيئة».

انقسم المشاركون في المسابقة إلى فئتين، حيث تنافس طلاب الفئة الأولى الذين تتراوح أعمارهم بين 13-15 عاماً، في موضوعي: هل يترابط الأمن المائي والأمن الغذائي؟ والحفاظ على الرئة الحقيقية للكوكب: مفتاح لمنع تغير المناخ.

فيما تنافس طلاب الفئة الثانية الذين تتراوح أعمارهم بين 16 – 18 عاماً، في موضوعي تنمية المدن: إعادة تصميم البنية التحتية نحو صافي الصفر، والزراعة الحيوانية الصناعية - مؤثر قوي في تغير المناخ؟

وخضعت المشاركات إلى تقييم لجنة تحكيم من 9 خبراء ثنائيي اللغة، ينشطون في هذه المجالات.

وفاز عن موضوع هل يترابط الأمن المائي والأمن الغذائي؟ مدرسة دبي الوطنية فرع البرشاء (بنات).

وفاز عن موضوع الحفاظ على الرئة الحقيقية للكوكب: مفتاح لمنع تغير المناخ مدرسة جلوبال انديان انترناشيونال - دبي.

وفاز عن موضوع تنمية المدن: إعادة تصميم البنية التحتية نحو صافي الصفر، مدرستنا الثانوية الإنجليزية – الفجيرة

كما فاز عن موضوع الزراعة الحيوانية الصناعية - مؤثر قوي في تغير المناخ؟ مدرسة دبي الوطنية فرع البرشاء (بنات)

أما كأس المسابقة فقد فازت بها مدرسة دبي الوطنية فرع البرشاء (بنات).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"