عادي
مجلس الإدارة يوصي بإعادة شراء 10% من أسهم الشركة

14.35 مليون درهم أرباح «إشراق للاستثمار» بنمو 40%

12:03 مساء
قراءة 3 دقائق
6

بحث إمكانية البدء بتطوير قطع الأراضي في جزيرة الريم
========
«مارينا رايز» يقترب من الإشغال الكامل (98%)
============
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «إشراق للاستثمار» عن تسجيل صافي أرباح خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 بنحو 14.35 مليون درهم، بزيادة نسبتها 40% مقارنة بـ10.26 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام الماضي. وتم رصد النتائج المالية في الربع الأول بشكل مستقل دون احتساب تأثير الاستحواذ المقترح من قبل إشراق على «صندوق جولديلوكس».
وشهدت الشركة نمواً في الأرباح التشغيلية 34.8% إلى 17.4 مليون درهم في الربع الأول من عام 2022.
وسجلت «إشراق» إيرادات تشغيلية بلغت 7.91 مليون درهم بزيادة قدرها 199% على الفترة ذاتها من العام الماضي. ونتجت هذه الإيرادات التشغيلية القوية عن الأداء المميز لأعمال التأجير والضيافة في «إشراق»؛ إذ حققت شقق «برج ضمان» والشقق الفندقية في «نوران مارينا» معدلات إشغال بلغت 100% و96% على التوالي، وتسجل الشقق الفندقية في «نوران مارينا» زيادة في متوسط أسعار الغرف، وذلك بفضل الجهود الاستباقية والاستراتيجية التي تبذلها الشركة في قطاع التأجير.
مشاريع
وعلى صعيد مشاريع التطوير العقاري، اقترب مشروع «مارينا رايز» ـ وهو أول مشروع متعدد الاستخدامات للشركة في جزيرة الريم ـ من الإشغال الكامل (98%) مما أسهم في تعزيز الإيرادات المتكررة للشركة واستراتيجية التسييل المالي لمحفظة أراضيها. وتبحث الشركة في إمكانية البدء بتطوير قطع الأراضي الأخرى في جزيرة الريم في أبوظبي.
وبلغ دخل الشركة 8.02 مليون درهم من استثماراتها المالية والتكنولوجية، بدعم من الأداء القوي لمحفظة الأسهم والدخل الثابت. وتواصل الشركة جهودها من أجل توسيع محفظة استثماراتها المالية والتكنولوجية إلى جانب تنويع أصولها.
توصية
وعلاوة على ذلك، أوصى مجلس الإدارة بتنفيذ برنامج جديد لإعادة شراء أسهم الشركة يصل إلى ما لا يزيد على 10% من رأس مال الشركة المصدر بشرط الحصول على الموافقات التنظيمية وتصويت المساهمين. ومن المتوقع أن ينتج عن برنامج إعادة الشراء تحسين هيكل رأس المال والاستفادة من فائض السيولة بشكل فعال، خاصة أن سعر تداول أسهم الشركة يتم بأقل من قيمتها الدفترية.
استحواذ
وخلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية الذي انعقد مؤخراً، صوت معظم المساهمين (بنسبة 99.5%) لصالح الموافقة على مقترح الاستحواذ على «صندوق جولديلوكس» وتنفيذ الصفقة. وستتمكن «إشراق للاستثمار» عبر الاستحواذ على مثل هذا الصندوق الذي يمتاز بأدائه العالي، من تعزيز أرباحها، وسيسهم الصندوق في تحسين أسعار الأسهم مع ترسيخ مكانة الشركة القوية للاستمرار بتطوير أعمالها، وخلق قيمة ملموسة ومستدامة وطويلة الأجل للمساهمين. وإضافة إلى ذلك، وافق المساهمون على خفض رأس المال بمقدار 898.2 مليون درهم، بناء على مقترح مجلس إدارة الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة. وسيتم استكمال العملية بعد الحصول على كافة الموافقات التنظيمية الضرورية.
خطط طموحة
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «يعكس الأداء القوي لشركة «إشراق للاستثمار» خلال الربع الأول من العام، منهجية عملنا القائمة على أفضل الحلول لمعالجة التحديات الراهنة وخططنا الاستراتيجية الطموحة والمصممة لاغتنام فرص النمو المستقبلية لتحسين القدرات المالية والأداء التشغيلي. ومع الثقة العالية التي أبداها المساهمون بخططنا، سواء على مستوى مقترح الاستحواذ على «صندوق جولديلوكس» أو خفض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة، فإننا ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بتنفيذ هذه الخطط وخلق قيمة طويلة الأجل للمساهمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"