عادي
تنظمها جامعة أبوظبي في دورتها الثامنة

طلبة «جامعة العين» يحصدون مراكز متقدمة في مسابقة بحوث الطلبة

15:31 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
«الخليج»
حصد طلبة «جامعة العين» مراكز متقدمة في مسابقة بحوث طلبة الجامعات التي تنظمها جامعة أبوظبي في دورتها الثامنة، وتُعدّ المسابقة الطلابية البحثية الأضخم في الوطن العربي التي تهدف إلى تعزيز إمكانات البحث العلمي بين طلبة الجامعات.
وحقق طلبة كلية الهندسة، من برنامج هندسة البرمجيات نجاحاً باهراً بحصول الطالبات: نومارة سالم، وسهى أحمد، والريم عبد الرحمن، وأريبا عابد، لفوزهنّ في برنامج احتضان المشروعات المبتكرة للمواهب الشابة، على 10 آلاف درهم منحة، لاستحداثهنّ تطبيقاً ذكياً يبحث عن وصف الأدوية، تحت إشراف الدكتور عصام العزوني.
أما عن كلية الصيدلة، فقد حصلت على المركز الأول عن فئة العلوم الصيدلانية، بفوز الطالبات لمى أبو عامر، وسيدرة كريميش، ويسرا ماهر، ببحث «اكتشاف مثبطات دوائية محتملة لناقل hENT1 باستخدام طرائق حاسوبية متخصصة»، بإشراف الدكتور محمد غطاس، نائب عميد كلية الصيدلة، والدكتورة عزة رمضان. وجاءت في المركز الثاني الطالبات نور دباغ، ودانة البيك، وزينب عبد الناصر، عن بحث «استهداف بروتين NONO الرابط للحمض النووي الريبوزي لتثبيط سرطان الثدي»، بإشراف الدكتورة روز الغمراوي.
أما عن فئة الصحة العامة، فقد حصلت الطالبات نسرين ريما، وداليا أشرف، ونجوى الرمضان، على المركز الثالث عن بحث «الرهاب والتصورات المتعلقة بـ Covid-19 لدى طلبة مهنيي الرعاية الصحية»، بإشراف الدكتورة نادية حسين، وأميرة أحمد.
وكان لكلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، نصيب من الجوائز، حيث حصل الطالب محمد البلوشي، على المركز الأول عن بحث «العوامل المؤثرة في انخفاض معدلات الخصوبة للإماراتية – دراسة على عينة من المتزوجات في مدينة العين»، تحت إشراف الدكتور مستور رحيم.
وقال الدكتور نور الدين عطاطرة، المدير المفوض للجامعة «سعداء بحصول طلبة الجامعة على مراكز متقدمة في مسابقة بحوث طلبة الجامعات، وهو ما يبرهن المهارات والمعارف المكتسبة لدى طلبتنا التي مكنتهم من العمل على بحوث علمية استطاعت أن تحرز مراكز متقدمة بين غيرها من البحوث، تحت إشراف نخبة من الأساتذة».
وأكد الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، الحرص على تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقات التي تدعم البحث العلمي، لتعزيز معارفهم وتأهيل جيل يتمتع بأساليب التفكير اللازمة للبحث العلمي، ما يعزز مساهماتهم في المجتمع لدفع عجلة التنمية القائمة على المعرفة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"