عادي

«باينانس» تتجه لتقنية «الويب ثري» بعد تهاوي العملات المشفرة

12:51 مساء
قراءة دقيقتين
أطلقت أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، شركة «باينانس»، صندوق رأس المال الاستثماري الخاص بها؛ حيث أعلنت شركة «باينانس لابس» الذراع الاستثمارية للشركة أنها جمعت 500 مليون دولار لتمويل شركتها الناشئة الأولى وحصلت على دعم من شركات رأس المال الاستثماري «دي اس تي جلوبال» و«بريار كابيتال»، إضافة إلى مكاتب وشركات عائلية لم تذكر اسمها.
ويأتي ذلك بعد أن أعلن أندريسن هورويتز الأسبوع الماضي، عن صندوق ضخم بقيمة 4.5 مليار دولار للاستثمار في شركات ناشئة للعملات المشفرة.
وتخطط باينانس لابس لاستخدام رأس المال للاستثمار في الشركات التي تنشئ «ويب ثري» (Web3)، وعلى الرغم من أنه لا يزال مصطلحاً غير محدد التعريف فإنه يشير بشكل فضفاض إلى «التكرار الافتراضي المستقبلي للإنترنت» والذي يكون أكثر لامركزية مقارنة بالمنصات الآن عبر الإنترنت؛ ويتضمن البلوكتشين (دفاتر الأستاذ الرقمية المشتركة وراء معظم العملات المشفرة الرئيسية).
وجاء إطلاق هذا الصندوق الجديد في وقت تشهد فيه عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى انخفاضاً حاداً، وقد انخفض البيتكوين بأكثر من 50% منذ أن وصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند ما يقرب من 69000 دولار في نوفمبر.
وقد أثر ذلك في شركات العملات المشفرة المدرجة في البورصة مثل كوين بيز التي تراجعت أسهمها بنسبة 69% منذ بداية عام 2022.
وتشمل محفظة استثمارات «باينانس لابس» مجلة أخبار الأعمال «فوربس»، و«سكاي مافيس» الشركة التي تقف وراء لعبة الرموز غير القابلة للاستبدال الشهيرة «آكسي انفينيتي»، وكانت أيضاً مستثمراً في «تيرا فورم لابس» للعملة المشفرة «تيرا» التي تهاوت بدرجة كبيرة.
وتخطط باينانس أيضاً للاستحواذ على حصة بقيمة 500 مليون دولار في تويتر لدعم محاولة إيلون ماسك الاستحواذ على منصة التواصل الاجتماعي هذه، وهي خطوة تأمل الشركة أن تعزز هدفها المتمثل في الجمع بين وسائل التواصل الاجتماعي و«الويب ثري» معاً.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"