عادي

«بيتكوين» عند 21 ألف دولار.. هل وصلت الأسواق إلى ذروة البيع؟

11:15 صباحا
قراءة دقيقتين
انخفضت عملة البيتكوين لفترة وجيزة إلى ما دون 21000 دولار يوم الثلاثاء، قبل أن ترتد وتتعافى قليلاً، لتواصل بذلك هبوطها الشاقولي وسط تخلي المستثمرين الواسع عن الأصول الخطرة.
وخلال الـ 24 ساعة الماضية، تراجعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 14% تقريباً، في حين انخفضت «إيثيريوم» بأكثر من 12% خلال نفس الفترة، وفقاً لبيانات «كوينبايس».
وأظهرت بيانات «كوين ماركيت كاب» أن القيمة السوقية للعملات المشفرة تراجعت إلى ما دون التريليون دولار يوم الاثنين للمرة الأولى منذ فبراير/شباط 2021، مع تبخر ما قيمته 200 مليار دولار من السوق في الأيام الأخيرة.
وقال نيرمال رانجا، رئيس التداول والتحليل الفني في بورصة العملات المشفرة «زايب باي»: «كل شيء مشتعل في الوقت الحالي، سواء كان ذلك في الأسهم أم الأصول المشفرة أو أي شيء آخر. والسوق يشهد حالة من الخوف وعدم اليقين والشك. من الناحية الفنية، تبدو الأمور في منطقة ذروة البيع ويجب أن تكون هناك أرضية تخص عملة بيتكوين لنستند إليها في المستقبل القريب».
يُذكر أن الأصول المشفرة تعرضت لهزات قوية يوم الاثنين حيث أوقفت منصات التداول مثل «سيليزيوس» عمليات السحب والتحويلات، بسبب ما وصفته بـ «ظروف السوق القاسية» وأن هذه الخطوة تهدف إلى استقرار السيولة والعمليات. كما ألغى عدد من الشركات بعض الوظائف.
في الوقت نفسه، علّقت «باينانس»، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، عمليات سحب عملات البيتكوين لأكثر من ثلاث ساعات بسبب تراكم المعاملات التي تسببت في عرقلة العمل.
تأتي فوضى العملات المشفرة وعمليات البيع الضخمة في الوقت الذي يتجنب فيه المستثمرون الأصول الخطرة على نطاق واسع على خلفية المخاوف من ركود عالمي محتمل حيث ترفع البنوك المركزية الرئيسية في جميع أنحاء العالم أسعار الفائدة لترويض التضخم.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"