عادي
أشاد بجهود السعودية من أجل راحة الحجاج وأداء مناسكهم في أجواء ميسرة

رئيس الدولة يطمئن هاتفياً على أحوال حجاج الإمارات

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:«الخليج»

اطمأن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على أوضاع حجاج الدولة وأحوالهم، خلال أدائهم مناسك الحج في الديار المقدسة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه سموه، أمس الجمعة، مع الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات.
وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة، بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة من أجل راحة الحجاج وأداء مناسكهم في أجواء ميسرة تعمها السكينة والرحمة.

قال الكعبي، إن سموه، اطمأن على أحوال الحجاج والتسهيلات التي يقدّمها المكتب لتيسير أداء مناسكهم. وأبلغه صاحب السمو رئيس الدولة، نقل تحياته وتهانيه إلى الحجاج، وتمنياته لهم التوفيق في إتمام أداء مناسكهم، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظهم ويتقبل طاعاتهم ويمنَّ عليهم وعلى سائر حجاج بيت الله العتيق بقبول حجهم.
وأعرب رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات عن سعادته بالاتصال الذي يجسد اهتمام صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتفقد أحوال حجاج الإمارات وحرصه على الاطمئنان على سلاسة الإجراءات المتبعة لضمان سهولة ويسر أداء مناسكهم، مثمناً اهتمام القيادة الرشيدة بمتابعة أحوال المواطنين في مختلف المناسبات أينما كانوا. 
على صعيد متصل، وقف حجاج الدولة جميعاً على صعيد عرفات الطاهر أمس الجمعة التاسع من ذي الحجة، وأدوا صلاة الظهر والعصر جمعاً وقصراً اقتداء بهدي النبي صلى الله عليه وسلم، واستمعوا الى الخطبة في أجواء إيمانية ممزوجة بالسكينة والتضرع بالدعاء إلى الله عزّ وجل. 
وقال الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات، إن حجاج الدولة وقفوا أمس على صعيد عرفات يؤدون ركن الحج الأعظم متوجهين لربهم بالرجاء أن يتقبل منهم بعد أن قضوا يوم التروية في مشعر منى بكل يسر ومرونة وراحة.
وأضاف الكعبي أن القيادة الرشيدة أولت اهتماماً كبيراً لتوفير سبل الراحة لحجاج الدولة وخدمتهم في كافة المجالات، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، وتلبية احتياجاتهم في هذه الأيام المباركة التي تجتمع فيها كافة الأجناس من المسلمين في صعيد واحد، ملبين ومكبرين للمولى عز وجل في مشهد تتأثر فيه القلوب بتلاحم وتعايش الجموع الغفيرة من الحجاج من كل أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"