عادي
يعزز حضور «دي بي ورلد» في القارة السمراء

«إمبريال» تحصل على موافقة استحواذها على شركة إفريقية بنسبة 100%

14:05 مساء
قراءة دقيقتين
أسطول متعدد تابع لـ«جيه آند جيه جروب»
دبي: «الخليج»
*********
أعلنت «إمبريال»، الشركة المملوكة من قبل مجموعة »، أن جميع المتطلبات المتعلقة بالاستحواذ على نسبة 100% من أسهم «جيه آند جيه جروب» (J&J Group) قد تم استيفاؤها في 18 يوليو/ تموز الجاري. وتم إغلاق الشريحة الأولى من الأسهم بنسبة 51% المتعلقة بصفقة الاستحواذ والتي كان قد أعلن عنها في 29 يوليو/ تموز 2021، وسيتبع ذلك الشريحة الثانية والشريحة الثالثة بنسبة 46.5% و2.5% على التوالي.
وتقدم «جيه آند جيه جروب» حلولاً لوجستية شاملة في ممر بيرا والممرات الشمالية - الجنوبية في جنوب شرق إفريقيا، وهي متخصصة في نقل الشحنات السائبة المتفرقة والحاويات وشحنات المشاريع وشحنات الوقود والشحنات غير القياسية بين موزمبيق، وزيمبابوي، وزامبيا، وجنوب إفريقيا، وملاوي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
حضور استراتيجي
قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»: «يعزّز هذا الاستحواذ الحضور الاستراتيجي لـ«دي بي ورلد» في إفريقيا كمزود عالمي للخدمات اللوجستية الشاملة من خلال انضمام «جيه آند جيه جروب» وتواجدها المتميز على طول الممرات الرئيسية في إفريقيا، والتي تمثل سوقاً مهماً من المتوقع أن تنمو التجارة فيه بأكثر من ضعف الناتج المحلي الإجمالي، مدفوعة بالنمو السكاني والتوسع الحضري السريع وصعود الطبقات المتوسطة في القارة».
بوابة وصول
بدوره، قال محمد أكوجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في «دي بي ورلد لوجيستكس»، والرئيس التنفيذي للمجموعة في «إمبريال»: «يُكمّل هذا الاستحواذ جهودنا في التركيز على تنفيذ استراتيجية «بوابة الوصول إلى إفريقيا»، الذي يحسّن ويوسّع نطاق وصولنا في القارة الإفريقية من خلال توفير مجموعة واسعة من خدمات النقل الشاملة عبر الحدود في البلدان الرئيسية والصناعات الجديدة. ويمكن تحقيق ذلك من خلال المسارات الراسخة والإمكانات المتميزة للموانئ وقاعدة الأصول المتطورة، بما في ذلك الأسطول البحري ومساحة التخزين في المستودعات، إضافة إلى محفظة العملاء».
وستعزز «إمبريال» من خلال صفقة الاستحواذ على «جيه آند جيه جروب» موقعها بشكل أكبر، بهدف الدخول السريع إلى السوق خارج جنوب إفريقيا، والوصول الكامل إلى بعض البلدان والممرات الرئيسية؛ وذلك بطريقة مباشرة من الميناء إلى المستهلك في إفريقيا.
وقال متحدث باسم شركة «كارلايل و إيثوس برايفت إكويتي»، صاحبة الحصة المُسيطرة في «جيه آند جيه جروب»: «متحمسون للشراكة الجديدة بين «جيه آند جيه» و«إمبريال»، ونعتقد أن عمليات الكيانين ستكون مكمِّلة لبعضها؛ إذ تمثل هذه الشراكة لعملاء «جيه آند جيه» الحاليين والمحتملين بوابة أساسية للوصول إلى إفريقيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"