عادي
لتعزيز التنسيق بين الهيئة والمؤسسات الخدماتية

«مرافق» الذكية من «ديوا» تسرّع اعتماد طلبات شهادة عدم الممانعة

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد-الطاير

دبي: «الخليج»

أسهمت خاصية «مرافق» الذكية من «هيئة كهرباء ومياه دبي» في تسريع اعتماد طلبات شهادة عدم الممانعة للمعلومات (البنية التحتية)، وتعزيز التنسيق بين الهيئة والمؤسسات الخدماتية في دبي، وتقليل خطوات الحصول على الشهادة من 7 إلى 3 خطوات، والوقت اللازم للحصول عليها من 60 دقيقة إلى 20. وحتى نهاية يونيو 2022، اعتمدت 15 ألف شهادة عدم ممانعة للمعلومات، عبر هذه الخاصية الذكية. وتوفر الخاصية أيضاً بيانات مباشرة صالحة لمدة 6 أشهر، عن مواقع مشاريع المقاولين والاستشاريين المعتمدين لدى الهيئة على شبكة البنية التحتية التابعة لها. وتعتمد الخاصية المتطورة على نظم المعلومات الجغرافية، لتوفير رابط إلكتروني ذكي بدلاً من ملفات PDF و DGN التقليدية، ما يضمن المحافظة على البيانات، والحيلولة دون خسارتها عند تحويل الملفات من صيغة ESRI GIS إلى CAD. وتتيح الخاصية ميزة عرض خرائط وبيانات الهيئة وخدماتها، ومعلومات واضحة ودقيقة وآمنة، للمعنيين عن مشاريع البنية التحتية في إمارة دبي.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للهيئة، حرص الهيئة على تسهيل أعمال جميع المعنيين، وتوفير المستلزمات والإرشادات التي تتيح لهم العمل ضمن أفضل الشروط، وبأقل جهد ووقت ممكن، ما يضمن إثراء تجربتهم وتحقيق سعادتهم، وتحقيق مصلحة جميع الأطراف.

وأضاف «ندعم خطط دبي الهادفة إلى توظيف التحول الرقمي والشبكات الذكية وأدوات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية بما لها من تأثيرات في قطاعي الطاقة والمياه، وتحسين حياة الناس وبناء مستقبل أفضل».

يذكر أن خاصية «مرافق» الذكية أسهمت بفوز الهيئة بالجائزة الذهبية، ضمن جوائز «قمة الأفكار الأمريكية 2021»، التي تعدّ أكبر منصة عالمية لتبادل أفضل الممارسات والأفكار المبتكرة والإبداعية، عن فئة أفضل فكرة للفريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"