عادي

رغم الرياح المعاكسة.. «علي بابا» تقتنص 30 مليار دولار إيرادات فصلية

17:12 مساء
قراءة دقيقتين
علي بابا
علي بابا
أعلنت مجموعة «علي بابا» عن أرباح مالية للربع الأول فاقت التوقعات، حيث حقق عملاق التجارة الالكترونية إيرادات بـ 205.55 مليار يوان صيني (30.68 مليار دولار)، مقابل 203.19 مليار يوان متوقعة. فيما بلغ صافي الدخل 22.73 مليار يوان (3.364 مليار دولار)، مقابل 18.72 مليار يوان (2.77 مليار دولار) متوقعة، بحسب «رفينيتيف». أما العائد على حصة الوديعة الأمريكية فقد بلغ 1.74 دولار، مقابل 1.54 دولار متوقعة، بانخفاض 29% على أساس سنوي.
  • تحديات الربع الثاني
في الربع الثاني لعام 2022، واجهت علي بابا عدداً من الرياح المعاكسة، بما في ذلك عودة ظهور كوفيد في الصين مما أدى إلى إغلاق المدن الكبرى، مثل العاصمة المالية شنجهاي، وإبطاء الاقتصاد الصيني. في الوقت ذاته، لا تزال الشركة تواجه بيئة تنظيمية صارمة بعد حملة بكين التي استمرت لأكثر من عام ونصف على قطاع التكنولوجيا المحلي. ومع ذلك، ومع خروج المدن من الإغلاق في أواخر مايو/أيار، بدأ النمو الاقتصادي للبلاد في الانتعاش. ويتوقع المحللون أن يرتفع نمو علي بابا خلال الأشهر المقبلة.
وقال دانييل زانج، الرئيس التنفيذي لـ «علي بابا» في بيان: «بعد بطء نسبي في شهري إبريل ومايو، رأينا بوادر انتعاش في أعمالنا في يونيو».
  • التجارة الإلكترونية والحوسبة
انخفضت الإيرادات من أكبر أعمال علي بابا، قسم التجارة الإلكترونية الصيني الذي يضم سوقها الشهير «تاوباو» بنسبة 1% على أساس سنوي إلى 141.93 مليار يوان (حوالي 21 مليار دولار).
وبينما تمثل الحوسبة السحابية 9% فقط من إجمالي إيرادات علي بابا، يُنظر إليها على أنها جزء مهم من نموّها المستقبلي. وقد بلغت إيرادات الحوسبة السحابية للشركة 17.68 مليار يوان (2.616 مليار دولار) في ربع يونيو، بزيادة 10% على أساس سنوي.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"