عادي

سيدات الرجبي يتأهلن إلى المربع الذهبي لسباعيات كأس آسيا

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب سيدات الإمارات للرجبي
جاكرتا: العوضي النمر
تأهل منتخب الإمارات لسيدات الرجبي إلى نصف نهائي سباعيات كأس آسيا المقامة على ملاعب القرية الأولمبية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، ليلاقي سنغافورة أول المجموعة الثانية في المربع الذهبي صباح الأحد، فيما يلعب منتخب الهند أول المجموعة الأولى مع إندونيسيا ثاني المجموعة الثانية، وسيلعب الفائزان في المباراة النهائية التي تقام مساء الأحد أيضاً.
وحقق منتخبنا الوطني للسيدات الفوز على غوام بنتيجة 17 مقابل 10 في افتتاح البطولة، وعاد ليحقق الفوز الثاني بتغلبه على منغوليا 31 دون مقابل، ونجحت اللاعبات شوق أهلي وكيتا وهول في التسجيل «تراي» لكل منهن مما رجح كفة منتخبنا الذي نال إعجاب متابعي البطولة.
وفي المباراة الثانية، فرض منتخبنا أسلوبه على الفريق المنافس من بداية المباراة، وقاد المدرب باولو برليني المباراة بحنكة وخبرة في التعامل مع مثل هذه البطولات، ونجحت اللاعبات إليكس وتارة وهانا في التسجيل للمنتخب بمهارة عالية، وظهر الإجهاد وبعض الإصابات على لاعبات منتخبنا خلال المباراة الأخيرة أمام الهند الذي يتميز لاعباته بالسرعة العالية، مما مكن المنتخب الهندي من تحقيق الفوز بنتيجة 21 دون مقابل.
زيادة الثقة
وعبر مدرب الفريق باولو برليني عن سعادته بتأهل المنتخب إلى المربع الذهبي بالبطولة، بعدما اكتسب الثقة بالفوز في المباراة الافتتاحية، وزادت ثقة اللاعبات بأنفسهن بعد مواصلة الفوز في المباراة الثانية.
وأضاف باولو قائلاً: نتعامل مع مباريات البطولة بنظام القطعة، ولكل مباراة أهميتها وطريقة التعامل معها، وعلى الرغم من نقص الفريق بغياب عدة لاعبات من العناصر الرئيسية، إلا أن باقي اللاعبات أظهرن روحاً قتالية عالية، خاصة اللاعبات مهرة عبدالرحيم وفاطمة البلوشي ومثل تلك الروح هي مكسبنا في البطولة وبها سوف نواصل الظهور المتميز سعياً للوصول إلى المباراة النهائية.
من جهته، قال يوسف شاكر مدير منتخب الإمارات: ظهور اللاعبات بهذا المستوى الطيب يدعونا للتفاؤل بإمكانية الوصول إلى المباراة النهائية على الرغم من قوة منافسات البطولة وظهور أكثر من منتخب بمستوى متميز مثل الهند، منتخب إندونيسيا صاحب الأرض والاستضافة.
نشاط قيس
وشهد انطلاقة بطولة سباعيات آسيا للرجبي قيس الظالعي رئيس الاتحاد الاسيوي الذي يعتبر كتلة نشاط بكثرة لقاءاته مع مسؤولي الاتحادات الآسيوية المشاركة في البطولة سعياً للارتقاء باللعبة وتطورها، كما شهدها محمد سلطان الزعابي أمين عام اتحاد الإمارات وفوزية فريدون عضو مجلس الإدارة مشرفة منتخبات الفتيات .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"