عادي

المصادقة على لوائح وحدة الطاقة لسباقات الفورمولا 1

22:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
5

صادق المجلس العالمي لرياضة المحركات، أعلى هيئة ضمن الاتحاد العالمي للسيارات (فيا)، على اللوائح الخاصة بوحدة الطاقة لسباقات الفورمولا 1 لعام 2026، والتي سيتم تطبيقها على وحدات الطاقة المستخدمة في السيارات المشاركة في سباقات الفورمولا 1 اعتباراً من موسم 2026.

جاء الإعلان عن هذه اللوائح بعد عملية بحث وتطوير مكثفة أجراها الاتحاد الدولي للسيارات، ومشاورات عميقة قام بها الاتحاد مع مصنّعي وحدات الطاقة الحاليين والمحتملين. وتتضمن الحزمة الجديدة التي أقرها المجلس اللوائح الفنية والرياضية والمالية لسباقات الفورمولا 1.

وتؤكد اللوائح الخاصة بوحدة الطاقة لسباقات الفورمولا 1 لموسم 2026 التزام الاتحاد الدولي للسيارات بمفاهيم الابتكار والاستدامة، لاسيما أنها تأتي في وقت تشهد فيه سباقات الفورمولا 1 نمواً كبيراً.

وقال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: «يواصل الاتحاد الدولي للسيارات دعم مسيرة الابتكار والاستدامة في مختلف رياضات المحركات، ويمثل الإعلان عن اللوائح الخاصة بوحدة الطاقة لسباقات الفورمولا 1 لعام 2026 نموذجاً على هذا الالتزام. ويتماشى إدخال التكنولوجيا المتقدمة لوحدة الطاقة، إلى جانب اعتماد وقود صناعي مستدام، مع التزامنا بتوفير مزايا مفيدة لمستخدمي سيارات الطرق، وتحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى صفر انبعاثات كربونية بحلول عام 2030».

وأضاف ابن سليم: «تشهد سباقات الفورمولا 1 حالياً نمواً هائلاً، ونحن على ثقة بأن هذه اللوائح ستعزز مستويات الحماسة التي أحدثتها التغييرات والتحديثات لعام 2022».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yhhj2aw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"