عادي
كوبا تؤكد أول إصابة بجدري القرود لسائح إيطالي

زوجة بايدن تغادر الحجر الصحي بعد تعافيها من «كورونا»

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
زوجة بايدن تغادر الحجر الصحي
زوجة بايدن تغادر الحجر الصحي
4440194_6916

قال البيت الأبيض، أمس الأحد، إن نتيجة اختبارين أجريا للسيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن للكشف عن كوفيد  19 جاءت سالبة، بعدما أمضت خمسة أيام في العزل بعد فحص أظهر إصابتها بالمرض. 

وقال المتحدث باسمها في بيان: «بعد البقاء في العزل خمسة أيام وتلقي نتائج سالبة لاختبارين متتاليين للكشف عن كوفيد  19، ستغادر السيدة الأولى ساوث كارولاينا في وقت لاحق اليوم (الأحد)، إلى ديلاوير». 

وذكر البيت الأبيض، الثلاثاء، أن نتيجة اختبار كوفيد  19 للسيدة الأولى جاءت إيجابية، وأنها تعاني أعراضاً خفيفة. وتعافى الرئيس الأمريكي جو بايدن، نفسه مؤخراً من فيروس كورونا.

وفي طوكيو، قالت مصادر يابانية، إن حضور رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مؤتمر «تيكاد» في تونس قد ألغي بعد إعلان إصابته بكورونا، أمس الأحد. وقال شيكاتا نوريوكي، مسؤول العلاقات العامة والإعلام في مجلس الوزراء في تصريح خاص لمراسل «وام» في طوكيو: «سيتعين على رئيس الوزراء الخضوع لفترة العزل مثل الآخرين، وهذا يعني عشرة أيام حتى 31 من أغسطس»، ما يعني إلغاء الزيارة إلى تونس. وسيُعقد مؤتمر تيكاد (مؤتمر طوكيو الدولي حول التنمية الإفريقية) يومي 27 و28 من أغسطس في العاصمة التونسية. وأفادت تقارير في طوكيو بأن كيشيدا يأمل حضور الاجتماع عبر الإنترنت.

على صعيد آخر، أكدت وزارة الصحة العامة في كوبا أول إصابة بمرض جدري القرود في ساعة متأخرة من مساء السبت، بعد اكتشاف إصابة سائح وصل من إيطاليا الأسبوع الماضي بهذا المرض الفيروسي. وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن الرجل الإيطالي أقام في منزل مستأجر وسافر إلى أماكن مختلفة في المقاطعات الغربية لكوبا قبل أن يمرض.

وقال البيان إنه سعى للحصول على رعاية طبية يوم الخميس بعد أن ظهرت عليه أعراض من بينها بثور جلدية، ثم أصيب بأزمة قلبية تعافى منها. ولا يزال المريض في حالة حرجة.    (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvhnh75k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"