عادي

شراكة بين «أبوظبي للشطرنج» والمدرسة الإيطالية

00:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

وقع نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية،اتفاقية شراكة مع المدرسة الإيطالية الدولية،لإنشاء فرع لأكاديمية أبوظبي الدولية للشطرنج التابعة للنادي بمقر المدرسة الإيطالية الدولية بمدينة خليفة.

وقع الاتفاقية على هامش مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج،سهيل عبد الرحيم العوضي مدير التطوير والاحتراف في نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وجانيت ديسجاردينز مديرة المدرسة.

وحظي اليوم قبل الأخير من المهرجان بحضور عدد من مسؤولي اللعبة منهم محمد المضيحكي رئيس الاتحاد القطري للشطرنج،ويوسف المطوع،أمين السر العام وحمد التميمي المدير التنفيذي و حسين الخوري رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وسهيل العوضي مدير المهرجان وطلال الزعابي نائب رئيس نادي الشارقة السابق و سلطان علي الطاهر عضو مجلس إدارة إتحاد الإمارات للشطرنج رئيس الجهاز الفني.

وعلى صعيد منافسات بطولة «الأساتذة» في المهرجان، عاد اللاعب الهندي أرجون اريكياسي للصدارة منفرداً برصيد 6.5 بعد فوزه على الصيني وانج هاو في مباراة قوية، ليتقدم على منافسيه وعددهم 9 لاعبين برصيد 6 نقاط لكل منهم، وتحسم الجولة الأخيرة ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وضمن منافسات البطولة «المفتوحة»، تصدر الهندي براسانا الترتيب للمرة الأولى برصيد 7.5 نقطة، مستفيداً من الخسارة الأولى التي تعرض لها مواطنه روهيت والتي أفقدته المركز الأول،ليتقاسم المركز الثاني برصيد 7 نقاط مع 3 لاعبين آخرين وهم محمد زاده سايروف و ميرازيز كوزييف من أوزبكستان،والأرميني تيجران ازاريان.

و في بطولة الناشئين،حسم الإيراني رضا مهداوي اللقب لصالحه،بعد فوزه في الجولة الأخيرة على الهندي روهيت،ووصوله للنقطة 8.5،وحل في المركز الثاني الهندي اديتا فارون،وعلي زاده لاعب أذربيجان ثالثاً.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dk8v8427

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"