عادي

برشلونة يعلن رحيل لاعبه بيانيتش تمهيداً لانتقاله إلى الشارقة

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
أعلن مدرب برشلونة الإسباني تشافي الثلاثاء رحيل لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش بعد سنتين في صفوف الفريق الكتالوني قادماًَ إليه من يوفنتوس الإيطالي، تمهيداً للانتقال إلى فريق الشارقة.
وقال تشافي في مؤتمر صحفي قبل مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا «قرّر بيانيتش الرحيل(عن الفريق) للحصول على مشاركة ودقائق أكثر.. كل شخص سيد لمستقبله. كان لاعباً محترفاً حتى الذروة وأشكره لذلك».
ولم يلعب بيانيتش (32 عاماً) في المباريات الأربع التي خاضها برشلونة في الدوري الإسباني، ليقرر الدولي البوسني الرحيل والبحث عن تحد جديد لأول مرة خارج أوروبا.
ولم يعلق الشارقة عن أنباء المفاوضات،حيث يحيط أخبار الانتقالات دائماً بالكتمان، لكن الصحفي الإيطالي وخبيرالانتقالات الموثوق فابريزو رومانو كشف عبر حسابه في «تويتر»ان بيانيتش«حدد سفره إلى الامارات اليوم (الثللاثاء)لمناقشة التفاصيل النهائية مع نادي الشارقة».
وتابع «هناك اتفاق مبدئي(بين الشارقة واللاعب) من المقرر ان يكتمل».
وكان بيانيتش انتقل إلى برشلونة في يونيو 2020 حتى 2024 مقابل 60 مليون يورو مع 5 ملايين من الحوافز، في صفقة شهدت انتقال لاعب الوسط البرازيلي أرثر (المعار حاليا الى ليفربول الإنجليزي) في الاتجاه المعاكس لقاء 72 مليون يورو إلى 10 ملايين من الحوافز والمكافآت.
لكن الدولي البوسني منذ 2008 لم يفرض نفسه أساسياً وخاض 30 مباراة في كافة المسابقات في موسمه الأول، ثم اعير إلى بشيكتاش التركي موسم 2021-2022.
وبدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في العام 2007 قبل الانتقال إلى ليون.
خاض في فرنسا 115 مباراة سجل خلالها 16 هدفاً، قبل الانتقال إلى روما في العام 2011. أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفاً وصناعة 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2016(178 مباراة و22 هدفاًَ).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m53txvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"