عادي
خلال ثلاث سنوات ونصف

«ملفي» تربط مليار سجل من 7 ملايين مريض في أبوظبي

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
روبرت دينسون

أبوظبي: «الخليج»

حقّقت «ملفي» أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية في المنطقة، وإحدى المبادرات الاستراتيجية لدائرة الصحة – أبوظبي، إنجازاً لافتاً بربطها مليار سجل من 7 ملايين مريض في أبوظبي، خلال ثلاث سنوات ونصف السنة.

وتربط المنصة الآن نحو 100% من المنشآت الصحية في أبوظبي، مع نحو 47 ألفاً مستخدم مصرح له (أطباء وممرضون ومساعدون طبيون) في 2347 مؤسسة رعاية صحية عامة وخاصة في جميع أنحاء الإمارة.

و«ملفي» إحدى أسرع منصات تبادل المعلومات الصحية التي نفّذت في العالم، حيث تتيح الوصول الآمن وتبادل المعلومات الصحية المهمة بين مقدمي الرعاية الصحية فورياً، للارتقاء بجودة الخدمات، وتحقيق أفضل النتائج للمرضى. وتؤدي دوراً مهماً في إحداث التحول الرقمي لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، عبر قاعدة بيانات مركزية للبيانات السريرية، وتوفير نماذج متقدمة تعتمد على البيانات الديموغرافية والسريرية المتوافرة.

1

وقال روبرت دينسون، الرئيس التنفيذي بالإنابة في «ملفي»: «أرست حكومة أبوظبي خططاً طموحة للارتقاء بمكانتها في صدارة التحول الرقمي، إذ سرعان ما أدركت أهمية ربط منشآت الرعاية الصحية والدمج المبكر للتقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء».

وأضاف «خلال ثلاث سنوات ونصف السنة، أثبتت «ملفي»، جدارتها بكونها إحدى أبرز ركائز التحول الرقمي لمنظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، وهذا الإنجاز الذي حققناه يدعم مهمتنا المتمثلة في ضمان التبادل الآمن والمضمون للمعلومات الصحية للمرضى، لتعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية ونتائج المرضى في الإمارة».

يشار إلى أن «ملفي» أطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري «ملف عوامل الخطورة الطبية للمريض» خاصية جديدة تتيح لجميع الأطباء المصرح لهم بالوصول إلى المنصة إمكانية التنبؤ المستقبلي بمخاطر إصابة الفرد بأمراض مزمنة معينة، أو إمكانية تعرضه لطارئ صحي خطر، بالاستناد إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن تحقّق المنصة مزيداً من الإنجازات الاستثنائية خلال الأشهر المقبلة، تماشياً مع خططها الرامية لتوسيع باقة منتجاتها والخصائص التي تتيحها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kzjnvkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"