عادي
ضمن فعاليات دورته الـ 11 في «إكسبو الشارقة»

«الدولي للاتصال الحكومي» ينظم ورشاً تقدمها ثلاث جهات دولية

19:29 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

وجه المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022، دعوة للجمهور وخاصة لطلاب كليات الاتصال في الإمارات، إلى حضور ورش تقيمها على مدار يومين، ضمن فعاليات دورته ال 11 التي تعقد في مركز «إكسبو الشارقة» في 28 و29 سبتمبر، وتمهد أمام المشاركين الطريق للوصول إلى أفضل ممارسات الخطاب الإعلامي المؤثر، وتعرفهم إلى خلاصة تجارب نخبة من مؤسسات التدريب الإعلامي داخل دولة الإمارات وخارجها.

من وإلى الهاتف

وضمن شراكاتها مع المنتدى، الذي ينطلق تحت شعار «تحديات وحلول»، تنظم أكاديمية «سكاي نيوز عربية» ورشة «ابتكار محتوى رقمي.. من وإلى الهاتف»، يقدمها الإعلاميان أبانوب منصور، وإيمان خطّاب، حيث تعرف المشاركين بالأدوات اللازمة لابتكار محتوى احترافي بالهاتف المحمول.

وتمكِّن الورشة المشاركين من معرفة طرائقق تحويل المحتوى الرسمي إلى محتوى رقمي بأسلوب جاذب لمن يفضلون استخدام الهواتف الذكية. وتضيء على كيفية زيادة التفاعل على منشورات منصات التواصل، وشروط المادة التي ينبغي توافرها لتكون جاذبة لمتصفحي الأجهزة الذكية.

الاتصال الفعال

ويستضيف المنتدى ورشة «الاتصال الحكومي الفعّال في العصر الرقمي» التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، وتتناول فيها سمات هذا التواصل، والمهارات التي ينبغي أن يتمتع بها موظف الاتصال الحكومي المعاصر، لتحليل الجمهور الذي يتلقى المعلومات.

وتركز الورشة، التي تقدمها الدكتورة منى مجدي، المدربة المعتمدة من المعهد البريطاني للعلاقات العامة، على تعريف الحضور بمهارات صياغة الرسائل المقنعة، لبناء الصورة الذهنية اللائقة بالمؤسسة، وأحدث الطرائق المبتكرة لإحداث التغيير الإيجابي المرجوّ من الخطاب الإعلامي، مع شرح معزز بالأمثلة العملية عن أفضل الممارسات في التواصل الجماهيري الحديث، وآليات قياس مؤشرات تقييم التواصل الفعّال التي ينبغي أن يحيط خبير الاتصال الحكومي بها.

«صحافة الذكاء الاصطناعي»

وتنظم مؤسسة «صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف» ورشة «الدبلوم المهني المصغر الأول» في صحافة الذكاء الاصطناعي، وتستهدف عدداً من الإعلاميين، والقيادات الحكومية، ومسؤولي الاتصال الحكومي، وصنّاع المحتوى؛ لتمكينهم من الاعتماد على عددٍ من تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى، وإدارة الخدمات الحكومية.

ويتولى تدريب المشاركين في الورشة الدكتور محمد عبد الظاهر، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، وفادي حمودة، المدرب المعتمد لخدمات الذكاء الاصطناعي من "مجموعة فون"، ويضيئان على تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة في الصحافة، ونشوء ما يسمى بصحافة الذكاء الاصطناعي، على أسس تحليل البيانات الضخمة في الإعلام. كما تستعرض الورشة نماذج من تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعي في الاتصال الحكومي في العالم، والروابط بين تقنياته ووسائل التواصل، من جهة، والتسويق للمؤسسات والمنتجات من جهة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nu6mzrmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"