عادي
رئيسة وزراء نيوزيلندا تستذكر نصائح الملكة الراحلة

قرينة الملك تشارلز: ابتسامة إليزابيث لا يمكن نسيانها

13:44 مساء
قراءة دقيقتين
كاميلا
كاميلا

قالت كاميلا، زوجة عاهل بريطانيا الجديد الملك تشارلز، إن ابتسامة الملكة الراحلة إليزابيث «لا يمكن نسيانها»،  في رسالة تقدير للملكة الراحلة نُشرت، امس الأحد. وأضافت كاميلا متحدثة عن وفاة الملكة إليزابيث في الثامن من سبتمبر/ أيلول عن عمر ناهز 96 عاما «إنها جزء من حياتنا إلى الأبد. أبلغ من العمر الآن 75 عاماً ولا أستطيع أن أتذكّر وجود أحد إلا الملكة». وتابعت قائلة في الرسالة التي تم تسجيلها ضمن حزمة في الأشهر الثلاثة الماضية «لا بد أن الأمر كان صعباً جداً عليها أن تكون المرأة الوحيدة. لم يكن هناك نساء رئيسات للوزراء، أو رئيسات. لقد كانت الوحيدة، ولذلك أعتقد أنها رسمت دورها بنفسها».

وأصدر تشارلز عدداً من الرسائل الشخصية عن الملكة الراحلة، منها «سأفتقد والدتي الغالية». وقالت كاميلا في الرسالة «لديها هاتان العينان الزرقاوان الرائعتان، وعندما تبتسم تضيئان وجهها بالكامل. سأتذكر ابتسامتها دوماً، فتلك الابتسامة لا يمكن نسيانها». 

من جانبها، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، إن أفضل نصيحة أسدتها إليها الملكة الراحلة إليزابيث بعد أن أصبحت زعيمة وأمّاً كانت «تأقلمي مع ذلك فحسب». وصارت أرديرن، الموجودة في لندن للمشاركة في جنازة الملكة التي ستُقام، اليوم الاثنين، أول امرأة في تاريخ نيوزيلندا تنجب طفلاً وهي في المنصب عندما رُزقت بابنتها في عام 2018 وكانت حبلى عندما التقت بالملكة لأول مرة.وأرديرن (42 عاماً) من الزعيمات القليلات المنتخبات اللاتي شغلن المنصب وهن حبليات. وأنجبت رئيسة وزراء باكستان الراحلة بينظير بوتو طفلاً عندما كانت في المنصب في عام 1990. وقالت أرديرن إن إليزابيث التي كانت أمّاً لطفلين بالفعل عندما جلست على العرش في 1952 في عمر 25 عاماً، رزقت بطفلين آخرين وهي ملكة، وبالتالي فهي مصدر موثوق به لنصيحة جيدة. وقالت أرديرن لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «عندما تفكرين في الزعيمات اللاتي مررن بهذا الأمر ستجدين أنه كانت هناك بينظير بوتو وأنا. لكن قبل كل ذلك كانت هناك الملكة. كانت هناك قليلات يمكنك التطلع إليهن». (وكالات)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/326nj2nt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"