عادي

«إي آند» تدرس دخول سوق الألعاب الإلكترونية

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: حمدي سعد

قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي في «إي آند الحياة» إن الشركة تدرس حالياً توسيع خريطة الخدمات الخاصة بالأفراد مثل الخدمات المالية والترفيهية والمالية. وأوضح أن الشركة تخطط لإطلاق بطاقة دفع بنهاية 2022، لاستكمال منظومة خدمات تطبيق «e&.money» للخدمات المالية والتحويلات.

وأضاف الشامسي في تصريحات على هامش «جيتكس جلوبال 2022»: إن الشركة تدرس حالياً دخول مجال الألعاب الإلكترونية في الدولة إما عبر الاستحواذ على شركات بهذا القطاع أو تطويره داخلياً.

وأضاف: تسعى الشركة حالياً إلى الحصول على الموافقات اللازمة وخصوصاً من المصرف المركزي، وإجراءات أخرى، مشيراً إلى أن الشركة تقدم خدمات أخرى تتمثل في تطبيق «موني جرام» لتحويل وصرف العملات، ضمن طموحها لتوسيع مجال التكنولوجيا المالية والبحث عن الفرص والشراكات الجديدة في مختلف الأسواق.

وأوضح أن المدفوعات الرقمية والتجارة الإلكترونية تهدف إلى منح تجربة أكثر سهولة وسلاسة للعملاء بحيث تمكنهم من إجراء معاملاتهم المالية بطريقة سهلة ومريحة وآمنة أيضاً، لاسيما مع زيادة الإقبال على التوجه إلى المدفوعات الرقمية والخدمات المالية الإلكترونية.

11
خليفة الشامسي

وأضاف الشامسي أن الإمارات تُعد ثاني دولة على مستوى العالم في تحويل الأموال للدول الخارجية بحكم التنوع السكاني بها، موضحاً أن نسبة النمو خلال العام تتمثل في 4 أضعاف مع زيادة الإقبال على خدمات الشركة.

وكشف الشامسي عن خدمات جديدة سيتم إطلاقها قريباً تتمثل في القروض الصغيرة للعملاء من خلال معرفة قدراتهم المالية، وهذه الخدمة سيتم تعميمها على جميع أفراد المجتمع، وليس من لديهم حسابات بنكية فقط، ونعطي المبالغ في المحفظة الإلكترونية.

وقال الشامسي إن قطاع الترفيه وبث المحتوى يحظى باهتمام كبير لدى الشركة حالياً لاسيما بعد الاستحواذ على شركة «ستارز باي» التي لديها أكثر من 20 سوقاً على مستوى العالم، حيث تنافس نتفليكس إقليمياً، وتتصدر 3 شركات هذا المجال وهي «ستارز باي» بنسبة 20%، و«نتفليكس» بنسبة 21%، و«شاهد» بنسبة 22%، كما أن الشركة لديها حقوق بث كأس العالم.

وعن خطة الشركة للتوسع والابتكار خلال الخمس سنوات القادمة قال: ينصب تركيزنا الحالي في «إي آند الحياة» على توسيع نطاق القطاعات الكبيرة سريعة النمو، ولقد بدأنا بالفعل مع التكنولوجيا المالية والوسائط المتعددة في مجال التكنولوجيا المالية، تتمثل رؤيتنا في أن نصبح اللاعب الرائد في مجال التكنولوجيا المالية في المنطقة في غضون 5 سنوات حيث يحقق قطاع التكنولوجيا المالية والابتكار في الشرق الأوسط نمواً متسارعاً ويتغير سلوك الدفع للمستهلك بشكل كبير مع اعتماد العديد من المدفوعات غير التلامسية. هذا إضافة إلى هدفنا في إنشاء شركة إعلامية وترفيهية إقليمية تركز على الفيديو والصوت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n99bkzj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"