عادي

تفاهم بين «الطاقة» و«الأمن السيبراني»

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الطاقة

وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي، مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات، وذلك في إطار مساعي الدائرة لتعزيز التعاون المشترك مع مختلف الجهات الحكومية في أبوظبي، بما يضمن تطوير الأداء الحكومي، في ظل تسارع وتيرة التحوّل الرقمي الذي تشهده الدولة حالياً.وقع مذكرة التفاهم، المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، والدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

تهدف المذكرة إلى توحيد جهود دائرة الطاقة ومجلس الأمن السيبراني، لتطوير واستخدام تقنيات حديثة قادرة على تعزيز القدرات الأمنية الرقمية لقطاع الطاقة في الإمارة.

وأكد المهندس أحمد الرميثي، حرص الدائرة على ضمان أمن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لحماية بياناتها وشبكاتها من التهديدات السيبرانية، وتجنّب الخسائر التي قد تترتب عن أي عمليات اختراق أو هجمات رقمية.

من جانبه، عبَّر الدكتور محمد حمد الكويتي، عن سعادته بالتعاون والشراكة بين مجلس الأمن السيبراني ودائرة الطاقة الذي يأتي في إطار جهودنا لتطوير استراتيجية شاملة للأمن السيبراني، وتأسيس بنية تحتية آمنة ومتينة للأمن السيبراني في الدولة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nj3ubvf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"