عادي

«طيران أبوظبي» تعيّن مقيماً لأصول «القابضة» (ADQ) المطروحة للاندماج

18:27 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
كلفت مجلس إدرة شركة «طيران أبوظبي» أن مجلس إدارتها الإدارة التنفيذية بتعيين مقيم مستقل لإجراء تقييم ودراسة تفصيلية للجانب القانوني والمالي للأصول المطروحة للاندماج من قبل شركة ADQ AVIATION، التابعة لـ«القابضة» (ADQ) فيما سيتم عرض نتائج التقييم على مجلس إدارة الشركة بعد الانتهاء.
وقالت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن مجلس الإدارة ناقش العرض المقدم من قبل شركة ADQ AVIATION بشأن تحويل بعض أصولها إلى شركة أبوظبي للطيران، والذي يتضمن ثلاث شركات.
وقدمت «القابضة» (ADQ)، عرضاً إلى «طيران أبوظبي»، يتضمن دمج حصصها البالغة نسبتها 100% في شركات «آمرك» و«الاتحاد للطيران الهندسية»، إضافة إلى حصتها البالغة 50% من رأس مال شركة جلوبال إيروسبيس لوجيستكس (جال)؛ وذلك لإنشاء مركز عالمي في قطاع صيانة وإصلاح الطائرات، يتمتع بتنافسية عالية، تمكنه من الوصول إلى الأسواق العالمية، وبناء علاقات تجارية مع كبار مصنعي الطائرات في العالم.
وعند إتمام الصفقة، ستقوم شركة طيران أبوظبي بإصدار سندات قابلة للتحويل لأسهم لمصلحة «القابضة» (ADQ)، بعدد إجمالي 652 مليون سهم عادي في رأس المال؛ حيث تم تحديد سعر السهم الواحد عند 6.14 درهم (الإجمالي يتجاوز 4 مليارات درهم) الأمر الذي سيمنح «القابضة» (ADQ) ما نسبته 59% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة أبوظبي للطيران، فيما تم تقدير حقوق الملكية لشركة طيران أبوظبي بما يعادل 2.7 مليار درهم.
وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة نحو 9.4 مليار درهم (نحو 2.6 مليار دولار)؛ حيث ستتضمن مجموعة واسعة من الطائرات ومراكز صيانة الطائرات وحظائر الطائرات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4brpkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"