عادي
برعاية سعود بن صقر.. في دورتها الـ21

انطلاق التصفيات التمهيدية لـ «جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم»

23:13 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، انطلقت يوم الجمعة، التصفيات التمهيدية ل«جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم»، في دورتها ال 21 وتقام في مقر «مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه»، وتستمر حتى 17 نوفمبر.

وتشهد الجائزة - التي بدأت تصفياتها التمهيدية للإناث، على أن تتبعها لاحقاً اختبارات الذكور - مشاركة واسعة وإقبالاً كبيراً شمل 1377 متسابقاً ومتسابقة من 52 جنسية، يتنافسون في مسابقات الجائزة بفروعها المتعددة، مستثمرين مواهبهم في حفظ القرآن الكريم، وخوض سباق التحدي للوصول إلى منصات التتويج.

وقال أحمد الشحي، المدير العام للمؤسسة، إن التصفيات التمهيدية للجائزة، انطلقت بحلة جديدة في دورتها 21، بمشاركة كوكبة من المتسابقات من مختلف الأعمار والجنسيات. موضحاً أن الجائزة بيئة حاضنة للمواهب، وهي إحدى الفعاليات السنوية المتميزة التي تقام في رأس الخيمة، ويرعاها صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، وتستقطب الكثير الراغبين في المشاركة، من داخل الإمارة وخارجها.

ولفت إلى أن الجائزة تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة والمحاضرات المتنوعة، وتوجه بالشكر الجزيل إلى القيادة الرشيدة على دعمها لخدمة القرآن الكريم، وتكريم حفظته واحتضان المواهب الإبداعية، متمنيًاً التوفيق والنجاح لجميع المشاركين والمشاركات.

فيما أشار الدكتور أحمد سبيعان، الأمين العام للجائزة، رئيس اللجنة العليا المنظمة، إلى الانطلاقة المتميزة للتصفيات التمهيدية، بمشاركة واسعة من المتسابقات اللاتي خضن سباق التنافس في مسابقات الجائزة بفروعها المتعددة، وشملت مسابقات القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

ولفت إلى أن الاختبارات التمهيدية ستستمر قرابة أسبوعين صباحاً ومساء، حيث شكّلت 10 لجان تحكيم من الذكور والإناث من أصحاب الخبرات والكفاءات، ووزّعت الأدوار بخطة مسبقة، وجهّزت غرف الاختبارات في مقر المؤسسة، وجهّزت أماكن الاستقبال وخيمة الضيافة لاستضافة المتسابقين ومرافقيهم، وتعزيز بيئة السعادة لهم.

وقدم الشكر لفريق العمل على جهودهم المتميزة في التنظيم، ما أسهم في انطلاق الاختبارات بسلاسة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zywdm36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"