عادي
تحت رعاية عمر العلماء.. في الدورة 23 من 22 إلى 24 نوفمبر

«جامعة العين» تستضيف «المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات»

12:29 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
تحت رعاية عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، تستعد «جامعة العين»، لاستضافة «المؤتمر العربي الدولي لتكنولوجيا المعلومات» في دورته الثالثة والعشرين 2022 بالشراكة مع «جمعية الحاسبات» التابعة لاتحاد الجامعات العربية، ومعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات - فرع الإمارات، من 22 إلى 24 نوفمبر، في مقر الجامعة في العاصمة أبوظبي.
يأتي المؤتمر جزءاً أساسياً لمواصلة العملية التعليمية والبحثية، وهو مؤتمر علمي يتيح الفرصة للباحثين والمهندسين والمهتمين بمختلف الهيئات والمؤسسات، للمشاركة بأبحاثهم المتعلقة بالعلوم التقنية وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في تقديم المقترحات والحلول المبتكرة، لخدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.
ويقدم الفرصة لمدّ جسور التعاون البحثي والعلمي بين الباحثين المتخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات المختلفة، محلياً ودولياً، بالأبحاث العلمية ومحاضرات متنوعة يقدمها نخبة من المتحدثين والباحثين المدعوين والمشاركين في المؤتمر، في محاور عدة من أبرزها: الذكاء الاصطناعي والأنظمة الخبيرة، وعلم البيانات، وإنترنت الأشياء، وأمن البيانات والمعلومات، وتعلم الآلة وأنظمة دعم القرار، والاتصالات الرقمية، المعلومات الحيوية، والتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام الرقمية، وتكنولوجيا المعلومات في القانون والتحليل الجنائي، وتكنولوجيا المعلومات في التربية والتعلم الإلكتروني.
كما يتضمن المؤتمر معرضاً لتكنولوجيا المعلومات لعرض المستجدات في الذكاء الاصطناعي والإلكترونيات. ويتيح الفرصة للباحثين لتأسيس أرضية مشتركة للمناقشة وتوطيد آفاق التعاون والتواصل بين مختلف القطاعات، بما يسهم في إجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل الخبرات والمعرفة.
وهذه المرة الثانية التي تستضيف بها جامعة العين المؤتمر، حيث استضافت الدورة العشرين عام 2019، واستعرض خلالها 50 باحثاً وأكاديمياً من مختلف الجامعات العربية، تجاربهم وخبراتهم العلمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f8vpzyfs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"