عادي
الكشف عن أسماء العدائين العالميين

مشاركة قياسية في ماراثون أدنوك أبوظبي

23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دانييل كيبيت - ماري ديبابا

كشف مجلس أبوظبي الرياضي وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عن أسماء نخبة من العدائين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي 2022، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في 17 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وتستقبل النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي العداء الكيني دانييل كيبيت الفائز بماراثون إسطنبول 2019 وصاحب المركز الثاني في ماراثون ميلان الذي أقيم في إبريل/ نيسان هذا العام، ومواطنه ديكسون تشومبا، الفائز بماراثون شيكاغو عام 2015 والفائز بماراثون طوكيو 2014، وتتواجد العداءة الإثيوبية ماري ديبابا، الفائزة بماراثون السيدات في بطولة العالم لألعاب القوى 2015 والحائزة الميدالية البرونزية في أولمبياد 2016، وتنضم إليها الكينية أنجيلا تانوي، التي فازت بماراثون أمستردام 2021 وحلت في المركزين الرابع والثاني على التوالي في سباقي الماراثون في طوكيو 2022 وفيينا 2019.

ومن المتوقع أن تشهد النسخة الرابعة من ماراثون أدنوك أبوظبي مشاركة غير مسبوقة تصل إلى 20 ألف متسابق ومتسابقة.

وقال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تؤكد الأسماء البارزة المشاركة في نسخة هذا العام مدى نجاح أبوظبي وماراثون أدنوك أبوظبي في تعزيز مكانتهما على خريطة سباقات الجري العالمية للمسافات الطويلة».

وكشفت اللجنة المنظمة عن التصميم الجديد والمميز لميدالية الماراثون، التي يفوز بها كل من ينجح بإنهاء السباق بمختلف مسافاته، ويعكس تصميم الميدالية الرقم القياسي للعدائين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2zzbjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"