عادي
العين يلتقي دبا اليوم في ختام «تمهيدي» كأس رئيس الدولة

تأهل شباب الأهلي والوصل وكلباء إلى دور الـ 16

23:20 مساء
قراءة 3 دقائق
مباراة شباب الأهلي والوحدة تصوير يوسف الامير

الشارقة: علي نجم

تأهل شباب الأهلي إلى دور ال16 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه في قمة مباريات دور ال32 وأقواها على شباب الأهلي 1-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في استاد راشد.

وسجل المخضرم وليد عباس هدف الفوز في الدقيقة 72 بعد متابعته لركلة ركنية.

كما تأهل الوصل إلى دور ال16 بعد فوزه على مسافي بثلاثة أهداف دون رد على استاد زعبيل سجلها البرازيليان جيلبيرتو وشنكلاي، وعلي صالح.

وتأهل اتحاد كلباء بفوزه الكبير على ضيفه الذيد 6-2.

سجل أهداف اتحاد كلباء بينيل ملابا ودانييل بيسا (هدفين) والكساندر سيسالدو ولياندرو وأحمد عامر من ركلة حرة رائعة، فيما سجل هدفي الذيد الحساني تامبورا والكساندر.

مباريات اليوم

وتختتم مساء اليوم الخميس منافسات دور ال32 مع إقامة 4 مباريات، سيكون فيها العين على موعد مع مواجهة دبا الفجيرة الذي يعيش وضعاً صعباً في دوري أدنوك للمحترفين.

ويلتقي اليوم أيضاً بني ياس مع مصفوت، بينما يحل عجمان ضيفاً على العربي في ملعب الإمارات، كما يلتقي خورفكان مع العروبة في ملعب الفجيرة.

ويحمل فريق العين آمالاً كبيرة أن تكون رحلته في كأس رئيس الدولة أكثر نجاحاً، خاصة بعد التعثرات التي وقع بها في الجولات العشر الأولى من دوري أدنوك للنمحترفين، والتي مني خلالها الزعيم بثلاث هزائم، وتعادلين ولم يعرف حلاوة الفوز سوى في 5 مباريات، ليجد نفسه بعيداً بفارق 5 نقاط عن صدارة الثنائي شباب الأهلي والشارقة.

ويتطلع الفريق البنفسجي أن يحقق بداية قوية في المسابقة الأغلى، وأن يتجاوز عقبة ضيفه دبا الفجيرة الذي يقبع في أسفل جدول ترتيب الدوري والذي اكتفى بحصد نقطة واحدة في المواجهات العشر الأولى.

وفي الشامخة، يريد بني ياس الذي حقق نتائج متفاوتة في الدوري هذا الموسم، وودع بطولة كأس مصرف أبوظبي من الدور الأول رغم العرض الرائع إياباً أمام الشارقة، أن يحقق بداية إيجابية في مستهل رحلته في المسابقة الغالية، وأن ينال بطاقة العبور حين يلاقي ضيفه مصفوت.

وقد تكون كفة السماوي هي الأرجح في موقعة اليوم، خاصة مع التألق والتوهج الذي يمر به اللاعب البرازيلي الياس الذي سجل هاتريك في مرمى الملك قبل أسبوعين.

حذر برتقالي

ولن يكون عجمان أقل حذراً حين يلاقي العربي في مواجهة يأمل من خلالها الفريق البرتقالي أن يضمن كسب بطاقة التأهل إلى المسابقة، بعدما تلقى صدمة الوداع المبكر من مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي بعد الخسارة التي تعرض لها في ملعب حمدان بن زايد أمام الظفرة بهدفين دون مقابل.

ولن يرضى الفريق البرتقالي بحصول مفاجأة جديدة، بعد الأداء المميز الذي قدمه في الدوري في الجولات العشر الأولى، وهو ما ساعده على احتلال المركز السابع ب17 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ثنائي القمة.

ويراهن الفريق على فعالية الثلاثي العربي وليد أزارو وبالعربي وعلي مدن من أجل ضرب شباك المنافس وتلافي الوداع المبكر.

ويقود المدرب المواطن عبد العزيز العنبري المدير الفني لفريق خورفكان كتيبة النسور من أجل التحليق في سماء البطولة، حين يحل ضيفاً على العروبة في مواجهة سيخوضها الضيف بمعنويات عالية بعدما حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي على حساب الوصل بعد فوز كبير على الأصفر في زعبيل برباعية نظيفة وفي ليلة توهج وتألق بها البرتغالي إيلتون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdf882sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"