عادي
يناقش سبل تحقيق الحياد المناخي

أبوظبي تستضيف «منتدى الطاقة العالمي» في يناير

17:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من فعاليات الدورة السابقة للمنتدى (أرشيفية)
من فعاليات الدورة السابقة للمنتدى (أرشيفية)
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مركز الطاقة العالمي التابع للمجلس الأطلسي، اعتزامه استضافة منتدى الطاقة العالمي لعام 2023 في أبوظبي على مدار يومي 14 و15 يناير المقبل.
ويجمع المنتدى قادة قطاع الطاقة من حول العالم لبحث ومناقشة تحديات الطاقة التي يواجهها العالم حالياً. وتنعقد النسخة السابعة من منتدى الطاقة العالمي التابع للمجلس الأطلسي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وبالشراكة مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، وشركة مبادلة للاستثمار، و«طاقة» ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
وقال لاندون ديرينتس، مدير مركز الطاقة العالمي بالمجلس الأطلسي: «في ظل التوترات الجيوسياسية التي تهدّد أمن قطاع الطاقة الأوروبي وتسارع الطموحات العالمية للوصول إلى الحياد المناخي، فإن عالمنا الآن بحاجة إلى رؤية واضحة وثاقبة من قادة قطاع الطاقة. ويوفر منتدى الطاقة العالمي لعام 2023 منصة مهمة لواضعي السياسات والمسؤولين عن القطاع، لتسريع التحول الشامل للطاقة. ونتطلع إلى العودة إلى أبوظبي مطلع هذا العام المهم بالنسبة لدولة الإمارات حيث تستعد فيه للإعلان عن جدول أعمالها الطّموح لاستضافة قمّة ومؤتمر كوب 28».
ويقام المنتدى على مدار يومين ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة. ويركز هذا العام على تحديات إدارة أمن الطاقة ومضافرة الجهود لإزالة الكربون، وذلك في ظل تواصل تأثير الأزمة الأوكرانية في جهود تحوّل قطاع الطاقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/593xum6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"