عادي

الصحافة الفرنسية: هدف ميسي الثاني «غير شرعي»

18:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن منتخب الديوك تعرض لما وصفته بالظلم التحكيمي، خلال مباراة نهائي كأس العالم، قطر 2022، أمام الأرجنتين، التي انتصر فيها التانغو بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وتوّج منتخب الأرجنتين بالكأس للمرة الثالثة في التاريخ، بعد الفوز على فرنسا حامل اللقب، ليثأر رفاق ميسي من هزيمتهم أمام الديوك في مونديال روسيا 2018.
وقالت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن هدف ميسي الثاني خلال مباراة الأرجنتين وفرنسا كان «يجب أن يلغى»، ملمحة إلى ظلم تحكيمي تعرض له رفاق كيليان مبابي.

الصورة
لاعبون أرجنتينيون يدخلون الملعب قبل دخول كرة ميسي الشباك

وسجل ميسي هدف الأرجنتين الثالث في الدقيقة 109 من الوقت الإضافي، بعدما كانت النتيجة بين المنتخبين 2-2.
وقالت «ليكيب» الشهيرة إن بعض لاعبي منتخب الأرجنتين الاحتياطيين دخلوا أرضية الملعب للاحتفال بهدف ميسي، بينما لم تتجاوز الكرة خط المرمى. وأرفقت الصحيفة صورة تثبت صحة ادعائها.
وأضافت: «إذا طبقنا القواعد فالهدف غير صحيح، لأن دخول لاعبي الاحتياط أرضية الميدان والكرة لم تتجاوز بعد خط المرمى يعد أمراً ممنوعاً».
وتابعت: «تنص الفقرة 9 من القانون رقم 3: إذا أدرك الحكم، بعد تسجيل هدف ما وقبل استئناف اللعب، أن شخصاً إضافياً دخل أرضية الملعب وقت تسجيل الهدف: يجب على الحكم أن يرفضه، سواء كان الشخص الإضافي: بديلاً أو لاعباً مستبدلاً أو مطروداً أو مسؤولاً من الفريق الذي سجل الهدف».
وأردفت: «في هذه الحالة، يجب إعادة اللعب بضربة حرة مباشرة من المكان الذي يوجد فيه الشخص الإضافي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3cuaen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"