عادي

تعرف إلى عدد زيارات «الملك» بيليه إلى الإمارات

09:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتبط «ملك» كرة القدم العالمية البرازيلي الراحل بيليه بالإمارات بعلاقة صداقة وطيدة وزارها 7 مرات، لخوض مباريات استعراضية أو لأغراض دعائية.
وكانت أول زيارة للجوهرة السوداء بيليه إلى الإمارات عام 1973 مع فريقه التاريخي سانتوس؛ حيث خاض مباراة ودية أمام نادي النصر الذي خسر بنتيجة 1-4، وسجل هدف «العميد» الوحيد اللاعب عوض مبارك.
والمفارقة أن بيليه عاد إلى الإمارات بعد ذلك عام 2014 بدعوة من طيران الإمارات، وقد استعاد ذكريات تلك المباراة؛ وذلك حينما قدم له لاعبا النصر السابقان، محمد كاهور ومحمد الكوس، صورة تذكارية جمعتهما به على أرضية الملعب في عام 1973.
وزار بيليه الإمارات مجدداً عام 1982 وكانت له جولة في أبوظبي ودبي، وفي عام 1994 حضر إلى نادي النصر، وقام بتكريم ناشئي «العميد» أبطال دوري الناشئين آنذاك.
الزيارة الرابعة لبيليه كانت عام 1999، وفي عام 2001 قام بيليه بزيارة الإمارات وقام بجولة في أروقة مبنى اتحاد الكرة، وفي 2007 زار أبوظبي، وفي 2014 شارك بيليه في مؤتمر صحفي بدبي، بعد أن أعلنت «طيران الإمارات» التعاقد معه، ليكون سفيراً عالمياً لها؛ وذلك قبل انطلاق كأس العالم في البرازيل.
وعبر «الملك» عن دهشته للنمو الهائل الذي شهدته الإمارة والإنجازات الكبيرة التي حققتها؛ حيث قال يومها: «رسخت دبي سمعة رفيعة على الساحة العالمية. وقد تطورت كثيراً عما كانت عليه عندما قمت بزيارتها للمرة الأولى في السبعينات. فأنا أرى الآن مدينة مزدهرة تحظى ببنية أساسية متطورة للسياحة والأعمال، ولديها القدرة على الترحيب بالعالم والتواصل معه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a2p87t8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"