عادي

طقوس غريبة

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين

تختلف ثقافات وعادات الاحتفالية العربية والعالمية لاستقبال العام الجديد ما بين تبادل الهدايا وإعداد الولائم، ومشاهدة الألعاب النارية المظهر الشائع لهذه المناسبة العالمية.

اليابان:

يقرع اليابانيون الجرس 107 مرات في اليوم الأخير من السنة، بحيث تكون القرعة رقم 108 متزامنة مع دخول السنة الجديدة مباشرة.

إيطاليا وجنوب إفريقيا:

يعتاد الأشخاص في بعض مدن جنوب إيطاليا ولاسيما نابولي، على رمي الأثاث من النوافذ والشرفات، للتخلص من الأشياء السيئة، تحت شعار تخلَّص من كل شيء قديم في ليلة رأس السنة، ويلتزم السكان المحليون برمي الأشياء الصغيرة والناعمة فقط من النوافذ تجنباً لإصابة المارة في الأسفل، كما تُتبع هذه العادة في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا أيضاً.

إيرلندا:

يضرب الإيرلنديون قبيل دخل رأس السنة الخبز على الجدران والأبواب لطرد الحظ السيئ الذي لازمهم مسبقاً، ومن العادات أيضاً أن تقوم الفتيات العازبات بربط خصلة من حبات التوت الأبيض المسمى «الهدال»، ووضعها أسفل وسائدهن، وفي اليوم التالي يقمن بحرقها، لاستدعاء الحظ السعيد في العام الجديد.

إسبانيا:

يتجمع الناس في الساحات الرئيسية، من أجل الاحتفال والمشاركة في تناول 12 حبة من فاكهة العنب، ويشارك فيه أيضاً من لم يتمكن من الخروج من المنزل، من خلال متابعته في التلفاز، وعندما يبدأ العد الأخير من ال12 ثانية الأخيرة من السنة، يبدأ الناس في تناول حبات العنب.

الدنمارك:

يتقلد الدنماركيون عادة تحطيم الأطباق والأواني الزجاجية والفخارية لجلب الحظ، حيث يقوم الأشخاص، بتجميع اللوحات غير المستعملة، والأواني التي باتت قديمة، من أجل استخدامها في ذلك اليوم، وتحطيمها على أبواب جيرانهم في ليلة رأس السنة الميلادية، اعتقاداً بأنّ ذلك التقليد يجلب لهم الخير والسعادة في العام الجديد، ويقال إنه كلما كان حجم القطع المكسورة كبيراً زاد الحظ السعيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nv3myjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"