عادي

عقارات دبي.. أكبر المستفيدين من «الأجندة الاقتصادية 2033»

12:07 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: ملحم الزبيدي
عبر عاملون في قطاع البناء والتطوير في السوق المحلي في دبي عن تفاؤلهم للمرحلة المقبلة بعد إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أجندة الإمارة الاقتصادية للعام 2033 التي تضم 100 مشروع تحولي تهدف لمضاعفة حجم اقتصاد دبي في السنوات العشر القادمة مقارنة بالعقد الماضي.
وقال عقاريون إن السوق العقاري سيكون من بين أكبر المستفيدين على صعيد الخطة الطموحة لحكومة دبي الرشيدة التي تستهدف أن تحتل الإمارة مركزاً متقدماً بين أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم، حيث يساهم القطاع العقاري بحصة قوية من الناتج المحلي تلامس 26%، وسيكون له دور كبير وقوي لتحقيق هذه الرؤية كشريك استراتيجي للمنظومة الاقتصادية عامة.
وقال إسماعيل الحمادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «الرواد للعقارات»، أن إعلان حكومة دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أجندة الإمارة الاقتصادية للعام 2033 التي تضم 100 مشروع تحولي تهدف لمضاعفة حجم اقتصاد دبي، سيصب في مصلحة شتى القطاعات الاقتصادية وتحديداً التطوير العقاري والبناء الذي سيكون بين أكبر المستفيدين كونه شريكاً استراتيجياً في العملية التنموية المستقبلية.
وبيّن الحمادي أن خطة دبي الاستراتيجية للعام 2033 (D33) ستشكل نقطة تحول جديدة لمدينة دبي، وستكون رافداً وداعماً قوياً لمسيرة النشاط والنمو التي يشهدها القطاع العقاري خلال العامين الماضيين، ونتوقع أن يجذب المزيد من الاستثمارات والمشاريع النوعية.
قال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في شركة «داماك العقارية»: «إن القدرة الفريدة التي تتمتع بها مدينة دبي على إعادة ابتكار واحتضان المستقبل، هي من الأسباب الرئيسية وراء احتلال دبي مكانة مرموقة كوجهة عالمية رائدة للشركات والمستثمرين. وانطلاقاً من النجاحات المعتبرة التي حققتها الإمارة على مدار العقود الماضية، فإن خريطة الطريق الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية D33، والتي تركز بشكل كبير على الشراكات، والاستثمار، والتكنولوجيا، والرقمنة، وتمكين الأفراد، ستعمل على تعزيز التنمية الشاملة في دبي والارتقاء بمكانتها بشكلٍ أكبر بين مدن العالم والمراكز المالية».
وأكد طلال موفق القداح، النائب التنفيذي الأول لرئيس مجلس الإدارة في «ماج» على أن أجندة دبي الاقتصادية D33، التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنتمي إلى تلك الفئة من المبادرات العملاقة التي رسخت تنافسية دبي العالمية، ووصلت بها إلى مصافّ كبريات المدن حول العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f3e54tkb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"