عادي

مصرع شابين سافرا خلسة في جهاز الهبوط بطائرة كولومبية

23:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بوجوتا 7 - رويترز

أعلنت شركة طيران أفيانكا الكولومبية، السبت، العثور على جثتي شابين، يعتقد بأنهما من جمهورية الدومنيكان، في جهاز الهبوط لطائرة تابعة لها، أثناء عملية صيانة لها في العاصمة بوجوتا.

وقالت أفيانكا في بيان: «عند وصول الطائرة إلى مطار إل دورادو في بوجوتا، اكتشف أفراد من شركة الطيران جثتي شابين سافرا خلسة في جهاز الهبوط للطائرة»، مضيفة أن الاكتشاف تم الجمعة. وعبرت الشركة عن تعاطفها مع أسرتي الشخصين، وأضافت أنه على الرغم من قيامها بتفتيش الطائرات قبل كل رحلة، فإن أمن المطارات والمناطق المحظور دخولها يقع على عاتق السلطات.

وقال مكتب النائب العام الكولومبي في بيان: «تنفذ هيئة التحقيق الفني التابعة للنائب العام، إجراءات عاجلة لتحديد جنسية صاحبي الجثتين، اللذين يراوح عمرهما بين 15 و20 عاماً، وهما من أصل إفريقي، وعُثر عليهما داخل الطائرة».

وعلى الرغم من عدم العثور على وثائق هوية مع الجثتين، كان أحدهما يحمل نقوداً من جمهورية الدومنيكان، وحقيبة عُثر عليها معهما بها أوراق من ذلك البلد. وأضاف البيان، أن الجثتين كانتا متجمدتين وذابتا جزئياً وعلى إحداهما أثر حروق.

وقال المكتب إن هذه الاكتشافات «تدل على أن الاثنين ربما كانا على متن الطائرة منذ الثالث من يناير» عندما كانت آخر مرة في جمهورية الدومنيكان.

وأضاف المدعي العام أن أحدث صيانة دورية للطائرة كانت في 27 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين سافرت إلى بوجوتا وجوارولوس قرب ساو باولو بالبرازيل وسانتياجو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ka5b5nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"