عادي
تعادل إخراج 8 آلاف مركبة عائلية من طرقات لندن

«دي بي ورلد» تخفض انبعاثات 14 ألف طن كربون في ساوثهامبتون

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
ميناء ساوثهامبتون

دبي: «الخليج»

أعلنت «دي بي ورلد»، عن أن محطة حاوياتها في ساوثهامبتون حققت أكثر عام صديق للبيئة خلال 2022، وذلك بتخفيض مقدار 55% من صافي انبعاثات الكربون من أسطولها ومنشآتها. حيث تدير المجموعة اثنين من أكثر مراكز الخدمات اللوجستية تقدماً في المملكة المتحدة، وهما ميناءان للمياه العميقة في ساوثهامبتون ولندن غيتواي.
يمثل هذا الإنجاز خطوة كبيرة في تنفيذ طموحات دي بي ورلد لتقليل الانبعاثات، بعد أن أصبح ساوثهامبتون أول ميناء في بريطانيا يتخلص من الديزل الأحفوري في عملياته بالكامل، وينتقل إلى استخدام الزيت النباتي المهدرج (HVO) في إبريل/ نيسان الماضي.
ويعتبر الزيت النباتي المهدرج وقوداً حيوياً متجدداً، مشتقاً من مصادر مستدامة، ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، كما يخفض مستويات أكسيد النيتروجين والجسيمات وغاز أول أكسيد الكربون. 
وبحسب تقديرات المجموعة، يحقق التحوّل من الديزل إلى الزيت النباتي المهدرج في الميناء تخفيضاً بنحو 14,000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً - أي ما يعادل إخراج أكثر من 8,000 سيارة عائلية من الطرقات.

  • مصدر متجدد

وقال ستيف ماكريندل، مدير عمليات الموانئ في ساوثهامبتون- دي بي ورلد: «يعني هذا التحوّل بعيداً عن الديزل الأحفوري أن النسبة العظمى من الوقود المستخدم في ساوثهامبتون حالياً تأتي من مصدر متجدد وصديق للبيئة». مضيفاً: «سنستخدم الزيت النباتي المهدرج في عام 2023، ما يجعلنا نتوقع انخفاضاً صافياً بنسبة 35% في انبعاثات الكربون من أسطولنا ومنشآتنا بحلول نهاية العام، ما يؤدي إلى انخفاض بنسبة 90% في صافي ثاني أكسيد الكربون مقارنةً بعام 2021. وسيؤكد هذا الأداء الرائد في القطاع التزامنا بلعب دورنا في مساعدة المملكة المتحدة على تحقيق هدفها المتمثل في صفر انبعاثات بحلول العام 2050».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/57cfj4w3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"