62 مليون معاملة أنجزت خلال العام الماضي
محمد المري: حققنا تحولاً جوهرياً في الخدمات
دبي: محمد ياسين
كشف الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن تدشين خدمة الاتصال المرئي لاستكمال كافة إجراءات المتعاملين على مدار الـ 24 ساعة، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار تطوير الخدمات وتوظيف التقنيات لإسعاد المجتمع.
وأكد أن خدمة الاتصال المرئي التي دشنت بشكل تجريبي بين المتعاملين وموظفي الإدارة تشمل كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث تقدم في المرحلة الحالية خلال فترة الدوام الرسمي وقريباً تستمر على مدار الـ 24 ساعة.
كما كشف خلال المجلس الإعلامي الثالث الذي عقد في المبنى الرئيسي بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي صباح (الأربعاء) عن إنجازات الإدارة خلال العام الماضي، مؤكداً إنجاز 62 مليوناً و244 ألفاً و253 معاملة خلال العام 2022، منها 46 مليوناً و965 ألفاً و715 معاملة دخول وخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية و9 ملايين و852 ألفاً و218 معاملة أذونات دخول، و 4 ملايين و 499 و 712 معاملة إقامة، و40 ألفاً و 642 جواز سفر إلكترونياً، و 37 ألفاً و267 معاملة شؤون واستشارات قانونية، إلى جانب المعاملات المتنوعة الأخرى.
وأكد الفريق محمد المري أن الجهود المدروسة والخطط الاستباقية للإدارة العامة، أسهمت في تحقيق قفزة نوعية وتحول جوهري في أنماط الخدمات التي وفرتها إقامة دبي خلال العام 2022، مشيراً إلى المضي قدماً في تحقيق التميز والريادة العالمية من خلال تحقيق الاستدامة الشاملة في بيئة العمل من حيث تمكين القدرات والكفاءات البشرية، والتحفيز على إطلاق الأفكار الإبداعية، وتوظيف التطبيقات الرقمية وتوجيه خدمات الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على مكانة دبي.
وأضاف أن إقامة دبي حافظت خلال العام الماضي على مسارها التصاعدي بثبات، نتيجة للتخطيط السليم، وحققت العديد من الجوائز وشهادات التصنيف والاعتمادات المحلية والدولية حيث حصلت على 18 عضوية مؤسسية وفردية نظير جهودها ومبادراتها التي جعلت منها مرجعاً إقليمياً وعالمياً في مجال تطوير بيئة الأعمال بوتيرة متصاعدة، تستند إلى مفهوم البناء على المكتسبات، موضحاً مواصلتها بذل الجهود في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتسق مع استراتيجيات الدولة ومشاريعها الريادية خلال الخمسين المقبلة.
وحول نسب التحسين على العمليات الرئيسية للعام الماضي، أكدت الإدارة العامة وصولها إلى نسبة 94.60%، مقابل 100% في التحول الرقمي لأذونات الدخول وتصاريح الإقامة، و82.2 % بنسبة جاهزية الابتكار، فيما تراوحت نسب كل من سعادة الموظفين، والمرونة المؤسسية بين 93 و100%.
كادر:
وأضاف أن خدمة الاتصال المرئي تتم بين موظف الجوازات والمتعامل من خلال الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لإقامة دبي لاستكمال المستندات وإنجاز المعاملات بشكل كامل وفي حال تطلب الأمر زيارة المتعامل للإدارة يتم إرسال رابط يوضح فيه موعد مقابلة الموظف والمستندات المطلوبة لإنهاء المعاملة.
وأوضح أن الخدمة الجديدة تختلف عن خدمة الاستفسار الذي تخصص لها الإدارة العامة للإقامة قنوات متنوعة للاستفسار عن آلية الحصول على الخدمات والمستندات المطلوبة للحصول عليها.
محمد المري: حققنا تحولاً جوهرياً في الخدمات
دبي: محمد ياسين
كشف الفريق محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عن تدشين خدمة الاتصال المرئي لاستكمال كافة إجراءات المتعاملين على مدار الـ 24 ساعة، مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار تطوير الخدمات وتوظيف التقنيات لإسعاد المجتمع.
وأكد أن خدمة الاتصال المرئي التي دشنت بشكل تجريبي بين المتعاملين وموظفي الإدارة تشمل كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث تقدم في المرحلة الحالية خلال فترة الدوام الرسمي وقريباً تستمر على مدار الـ 24 ساعة.
كما كشف خلال المجلس الإعلامي الثالث الذي عقد في المبنى الرئيسي بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي صباح (الأربعاء) عن إنجازات الإدارة خلال العام الماضي، مؤكداً إنجاز 62 مليوناً و244 ألفاً و253 معاملة خلال العام 2022، منها 46 مليوناً و965 ألفاً و715 معاملة دخول وخروج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية و9 ملايين و852 ألفاً و218 معاملة أذونات دخول، و 4 ملايين و 499 و 712 معاملة إقامة، و40 ألفاً و 642 جواز سفر إلكترونياً، و 37 ألفاً و267 معاملة شؤون واستشارات قانونية، إلى جانب المعاملات المتنوعة الأخرى.
- 79 ألف إقامة الذهبية
وأكد الفريق محمد المري أن الجهود المدروسة والخطط الاستباقية للإدارة العامة، أسهمت في تحقيق قفزة نوعية وتحول جوهري في أنماط الخدمات التي وفرتها إقامة دبي خلال العام 2022، مشيراً إلى المضي قدماً في تحقيق التميز والريادة العالمية من خلال تحقيق الاستدامة الشاملة في بيئة العمل من حيث تمكين القدرات والكفاءات البشرية، والتحفيز على إطلاق الأفكار الإبداعية، وتوظيف التطبيقات الرقمية وتوجيه خدمات الذكاء الاصطناعي والأتمتة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على مكانة دبي.
وأضاف أن إقامة دبي حافظت خلال العام الماضي على مسارها التصاعدي بثبات، نتيجة للتخطيط السليم، وحققت العديد من الجوائز وشهادات التصنيف والاعتمادات المحلية والدولية حيث حصلت على 18 عضوية مؤسسية وفردية نظير جهودها ومبادراتها التي جعلت منها مرجعاً إقليمياً وعالمياً في مجال تطوير بيئة الأعمال بوتيرة متصاعدة، تستند إلى مفهوم البناء على المكتسبات، موضحاً مواصلتها بذل الجهود في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتسق مع استراتيجيات الدولة ومشاريعها الريادية خلال الخمسين المقبلة.
وحول نسب التحسين على العمليات الرئيسية للعام الماضي، أكدت الإدارة العامة وصولها إلى نسبة 94.60%، مقابل 100% في التحول الرقمي لأذونات الدخول وتصاريح الإقامة، و82.2 % بنسبة جاهزية الابتكار، فيما تراوحت نسب كل من سعادة الموظفين، والمرونة المؤسسية بين 93 و100%.
- دمج الخدمات
كادر:
- خدمة لاستكمال المعاملات متاحة
وأضاف أن خدمة الاتصال المرئي تتم بين موظف الجوازات والمتعامل من خلال الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لإقامة دبي لاستكمال المستندات وإنجاز المعاملات بشكل كامل وفي حال تطلب الأمر زيارة المتعامل للإدارة يتم إرسال رابط يوضح فيه موعد مقابلة الموظف والمستندات المطلوبة لإنهاء المعاملة.
وأوضح أن الخدمة الجديدة تختلف عن خدمة الاستفسار الذي تخصص لها الإدارة العامة للإقامة قنوات متنوعة للاستفسار عن آلية الحصول على الخدمات والمستندات المطلوبة للحصول عليها.