عادي

تعرف إلى قصة كفيف عراقي يتابع مباريات «خليجي 25»

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
2

بغداد: زيدان الربيعي
نشر المصور الفوتوغرافي الرياضي العراقي محمد عامر العزاوي لقطة معبرة من مدرجات ملعبي الميناء الأولمبي وجذع النخلة في محافظة البصرة العراقية اللذين أقيمت عليهما جميع مباريات خليجي 25 الجارية الآن في البصرة.
اللقطـة الفوتوغرافية المعبرة جداً، كانت عبارة عن مشجع عراقي كفيف يتابع المباريات من مدرجات الملعب، هذا الكفيف اسمه عصمت ويبلغ عمره أكثر من 40 عاماً.
وقال العزاوي، إن «من نوادر خليجي 25، المشجع العراقي (عصمت)، فهو مشجع مثّل ظاهرة نادرة تحصل في ملاعب كرة القدم، لأنه كفيف البصر، لكنه بصير بمشاعره وأحاسيسه وحبه للعبة كرة القدم، حيث حرص على حضور جميع مباريات البطولة الخليجية، لأنه كان عازماً على إنجاح البطولة، رغم وضعه الصحي الواضح للعيان، لكن مع ذلك لم يكن هناك عائق يمنعه من الحضور، فهو يحضر بحماسه ويسمع وينظر بأذنيه حتى لو لم يكن هنالك من يروي له ما يدور في الملعب من أحداث وصور، فقد كان يتفاعل مع صوت الجمهور وأهازيجه الجميلة فرحاً أو غضباً».
وأضاف، أن «عصمت هو ظاهرة مهمة من ظواهر خليجي 25 في البصرة تؤكد مدى حب العراقيين للعبة كرة القدم ولضيوفهم من أبناء الخليج العربي، لذلك أستطيع التأكيد أن كرة القدم هي عبارة عن هواء يُستنشق من قبل جميع العراقيين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ddsjeff8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"