عادي

شرطة الفجيرة تطلق حملة «من حقي العبور بأمان»

20:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة الفجيرة

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، ممثلة في إدارة المرور والدوريات، الحملة الفرعية الأولى ضمن الخطة التشغيلية لعام 2023 تحت شعار (من حقي العبور بأمان) ولغاية نهاية الشهر الجاري.

تهدف الحملة إلى تعزيز وتنمية سلوك العبور الآمن لدى قائدي المركبات والمشاة من مستخدمي الطريق للحد من حوادث الدهس والإصابات والوفيات، كما تساهم الحملة في نشر ثقافة العبور من الأماكن المخصصة لعبور المشاة.

أكد العقيد صالح محمد عبد الله الظنحاني، مدير إدارة المرور والدوريات، أهمية تعزيز التعاون المتبادل بين قائدي المركبات والمشاة والذي يسهم في الحد من حوادث الدهس بسبب السرعة والتهور والانشغال بغير الطريق.

وأوضح أن مخالفة عدم التزام المشاة بالإشارات الضوئية وعبور المشاة للطريق من غير الأماكن المخصصة لعبورهم غرامتها 400 درهم كما أن مخالفة عدم إعطاء الأولوية للمشاة في الأماكن المخصصة لعبورهم 500 درهم و6 نقاط مرورية تضاف إلى سجل قائد المركبة.

ومن جانبها أكدت الملازم أول موزة عبد السلام الدرمكي مدير فرع التوعية والإعلام المروري ضرورة التزام قائدي المركبات بأنظمة وقوانين السير والمرور تجنباً لوقوع الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات وذلك من خلال تكثيف دوريات الضبط المروري لتوعية وضبط المخالفين والعمل على نشر ثقافة احترام حقوق المشاة في المجتمع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cr4e8pja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"