عادي

«طرق دبي» تفوز بجائزة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء

20:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مترو دبي وبُناه التحتية
محطة إكسبو 2020 المحطة الا يقونية
جائزة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للأبنية الخضراء

دبي:«الخليج»

فازت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بجائزة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء، عن فئة مشروع المبنى الأخضر للعام، لمحطات مسار 2020 الحاصلة على شهادات الفئة الذهبية من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء، بموجب برنامج الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED).

وتعدّ الهيئة الجهة الأولى عالمياً التي تمتلك أكبر عدد من شهادات LEED للفئة الذهبية لمشروع نقل ومواصلات تمنح للمباني بمواصفات متميزة. وتشمل المواصفات اختيار الموقع المناسب للمحطات، وتطبيق استراتيجيات خفض استهلاك الطاقة والمياه وخفض الانبعاثات الكربونية، واستخدام مواد بناء مناسبة وقابلة لإعادة التدوير وتقليل المخلفات الناتجة عن أعمال التنفيذ، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة وتطبيق تقنيات الأبنية الخضراء.

وصممت محطات مسار 2020، لتكون متماشية مع التصميم البيئي للأبنية الخضراء وعددها 7 محطات، تتكون من محطة تبادلية مع الخط الأحمر، ومحطة أيقونية في موقع «إكسبو 2020» و3 محطات علوية ومحطتين تحت الأنفاق.

جائزة الأبنية الخضراء

ينظم الجائزة مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، وتهدف إلى تكريم المتميزين وأفضل الممارسات في البيئة العمرانية المستدامة التي تشمل تصميم مشاريع البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبناءها وتشغيلها. وللجائزة معايير هي: اختيار المنتجات والمواد الصديقة للبيئة، واختيار المعايير الخضراء في التصميم والتشغيل، واستخدام التكنولوجيا الخضراء التي تعدّ صديقة للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wpjpbead

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"