عادي
لتأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي

هطول أمطار الخير وتوقعات باستمرارها حتى الأحد المقبل

23:56 مساء
قراءة دقيقتين
هطول الأمطار على خورفكان الشارقة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة صباح الأربعاء، هطول أمطار خفيفة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار خفيفة على مناطق متعددة منها الجير وشعم والرمس في رأس الخيمة، والطويين في الفجيرة، ومطار دبي الدولي والمنهاد في دبي والمدام وخورفكان في الشارقة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة الأربعاء، بواقع 9.2 درجة مئوية بجبل جيس في رأس الخيمة عند الساعة 4:00 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 26.8 درجة مئوية في أم الزمول بمدينة العين في أبوظبي عند الساعة 3:00 ظهراً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة، أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على البحر، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

وأشار إلى أن طقس غد الجمعة، غائم جزئي بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والساحلية والبحر، مع فرصة سقوط أمطار، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على البحر، والبحر خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج يضطرب ليلاً في بحر عمان.

وعن طقس يومي السبت والأحد، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام وغائماً أحياناً على البحر والجزر والمناطق الشرقية والشمالية مع فرصة سقوط أمطار، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على البحر تكون مثيرة للغبار خاصة شرقاً، خفيف إلى متوسط الموج أحياناً في الخليج العربي ومضطرب يصبح متوسط إلى خفيف الموج مساء في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3zfyanx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"